روابط للدخول

صحيفة كردية: حكومة الإقليم تنفي تقارير عن زيارة مستثمر إسرائيلي



نقلت صحيفة "كوردستاني نوى" نفي المكتب الخاص لرئيس وزراء اقليم كردستان العراق ما تردد من أخبار عن زيارة مستثمر اسرائيلي الى اقليم كردستان واجتماعه برئيس الوزراء برهم صالح، ونقلت عن بيان أصدره المكتب قوله ان اقليم كردستان جزء من العراق وان علاقاته مبنية على اساس الدستور العراقي وعلى اساس علاقات الحكومة الفدرالية مع البلدان الاخرى الاجنبية وان حركة السفر للمواطنين الاجانب الى اقليم كردستان تتم وفقا لتعليمات وزارة الداخلية والخارجية الفدراليتين وان حكومة الاقليم ملتزمة بها.

صحيفة "خه بات" تنشر نقالاً بعنوان (الكرد في مباحثات علاوي والمالكي) للكاتب بختيار غفور يرى فيه ان التحالف الذي أعلنته القوائم "الشيعية" لا يبدو تحالفاً دائمياً، لان جميع القوى المنضوية في ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني العراقي غير مستعدة للتنازل لبعضها البعض، وان كلا منهما مصر على ان يقبل الاخر بشروطه. واضاف الكاتب ان المؤشرات تظهر ان التحالف الجديد غير متفق على توزيع المناصب ولذلك فان المالكي مستعد لزيارة علاوي بامل التوصل معه الى نتائج تفضي الى ابقائه في منصبه كرئيس للوزراء بعد ارضاء القائمة العراقية بعدد من المناصب. وان علاوي والمالكي اذا ما توصّلا الى اتفاق على تقاسم السلطة 50% لكل منهما فهما لا يستطيعان بدون الكرد ان يحكما العراق بشكل صحيح.

وكتبت صحيفة "خه بات" ايضاً ان وزير الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كردستان مجيد محمد امين قد توجه الى ايران على رأس وفد للمشاركة في احياء مراسيم خاصة بالقصف الكيماوي لمدينة سردشت الايرانية. واضافت الصحيفة ان الوزير زار مؤسسة الشهداء في محافظة اذربايجان الغربية وان كارثة القصف الكيمياوي للمدينة انما جرت على يد نفس الدكتاتور الوحشي الذي قصف حلبجة وغيرها من مدن وقرى كردستان ووجه الوزي نداءه الى شعب ايران للمساعدة في العثور على الاطفال المفقودين من ابناء حلبجة في كارثة قصفها بالاسلحة الكيمياوية ليعودوا الى اهلهم وذويهم.
XS
SM
MD
LG