روابط للدخول

صحفيون في الانبار يطالبون بتوفير الحماية اللازمة لهم


طالب صحفيون في محافظة الانبار بضرورة توفير الحماية اللازمة لهم، وبالسماح لهم بتغطية الاحداث الامنية، والزيارات التي يقوم بها المسؤولون الى المحافظة.

ويري الصحفي ميراث الكبيسي ان صحفيي الانبار ما زالوا يعانون كثيرا بسبب جهل العديد من المسؤولين لمهمة الصحافة.
أما الصحفي باسم الانباري فقد طالب بضرورة السماح للصحفيين بتغطية الحوادث الامنية التي تقع في الانبار، مؤكدا ان التعتيم الاعلامي لما يحدث في المحافظة ناجم عن منع قوات الامن العراقية الصحفيين من القيام بواجبهم.
الى ذلك اشار محمد فتحي المستشار الاعلامي في محافظ الانبار في حديثه الى اذاعة العراق الحر ان الهدف من منع القوات الامنية للصحفيين من دخول المناطق التي تشهد حوادث امنية هو حمايتهم من حصول تفجير مزدوج في مكان الحادث، موضحا ان المسؤولين في محافظة الانبار يتعاونون مع الصحفيين بتوفير التسهيلات اللازمة لهم ليؤدوا عملهم بالصورة الممطلوبة، على حد تعبيره .
وطالب عدد من الصحفيين في الانبار الذين التقهم اذاعة العراق الحر مجلس النواب العراقي الجديد بضرورة المصادقة على قانون حماية الصحفيين في اولى جلساته، لا سيما وان الصحفيين قدموا تضحيات كبيرة خلال الاعوام السبعة الماضية بعد التغيير، إذ قتل العشرات منهم واصيب العديد منهم بجروح واعاقات وهجر آخرون من ديارهم.
XS
SM
MD
LG