روابط للدخول

مكتب بحوث ودراسات لإتحاد رجال الأعمال العراقيين


أعلن اتحاد رجال الأعمال العراقيين تأسيس مكتب استشاري تابع له يعنى بالبحوث والدراسات لرفد عمله في معالجة القضايا الاقتصادية.
ويأتي تأسيس مثل هذا المكتب في اطار توجّه رجال الاعمال الى الاهتمام بالبحوث والدراسات الاقتصادية في ظل حالة الحذر والترقب التي تعيشها الساحة الاقتصادية العراقية وقطاعها الخاص الذي يواصل في محاولاته لمواكبة التطورات والتأسيس لحضور مناسب وفاعل، بعد أن احتل ميدان الرصد والمتابعة والتحليل مساحة مهمة من تحركات رجال الاعمال العراقيين في السنوات الاخيرة وما تشهده اليوم من تعدد في المؤسسات والمكاتب البحثية التي تعمل على رعاية رجال الاعمال وتقديم الاستشارات الاقتصادية لهم.
ويقول رئيس اتحاد رجال الاعمال العراقيين راغب رضا بليبل ان خصوصية هذا المكتب تستند الى خصوصية الاتحاد نفسة والدور التنسيقي الذي يلعبه كوسيط بين الحكومة ورجال الاعمال.
ويشير بليبل في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المكتب الجديد قام بإعداد منهاجاً موسعاً من ورش العمل والندوات والمؤتمرات لما تبقى من عام 2010 .
من جهته يرى رئيس تحرير صحيفة "مجتمع الاعمال" اسعد العاقولي ان الاعلان عن المكتب في الوقت الراهن مرتبط بحالة التحول التي تعيشها الساحة العراقية.
ويقول العاقولي ان جانب البحوث والدراسات الاقتصادية لم يأخذ نصيبه المناسب من الاهتمام بسبب الظروف التي مر بها العراق في المرحلة الماضية، لكنه يشير في الوقت نفسه الى ان الاتحاد في تأسيسه هذا المكتب، حاول التناغم مع الحكومة والقوى السياسية المتنفّذة في الساحة العراقية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG