روابط للدخول

معهد الفنون الجميلة يعيد صورته بدعم حكومي


يسعى القائمون على معهد الفنون الجميلة في بغداد إلى إعادة الصورة التي تميزت بها أبنية المعهد وإضفاء لمسات عمرانية على واجهاته وأقسامه، بعد ان قرر مجلس الوزراء صرف منحة مالية قدرها 300 مليون دينار للمعهد لتعويض الإهمال الذي أصابه لسنوات طويلة وإصلاح الأضرار التي لحقت بمكوناته وممتلكاته جراء الانفجار الذي طاله في وقت سابق.
مدير المعهد قاسم محمد قال ان احياء المسرح التجريبي واعادته الى عهده السبعيني يدخل ضمن دائرة اعمار المعهد، وأشار في حديث لإذاعة العراق الحر ان نوعية العمل العمراني المعتمد حالياً يأتي لخلق صورة تتناسب مع خصوصية المعهد شكلاً ومضموناً.
من جهته اكد مدير المعهد للدراسات المسائية علاء الحمداني بدء انتعاش الحياة في المعهد في ضوء عملية الاعمار القائمة فيه.
وتحدث المعاون الفني لمدير المعهد فؤاد شهيد عن طبيعة التميّز العمراني الذي دخل في هذا الجانب، وقال ان هذا العام في المعهد يعدُّ حافلاً بالنشاطات والفعاليات الفنية، بالرغم من الاوضاع الاستثنائية التي شهدها والتبعات المؤثرة التي رافقتها، مشيرا الى انه سيتم اختتام العام الدراسي باخر نشاط وهو حفل تخرج لطلبة المعهد نهاية الشهر الجاري.
يشار الى ان المعهد بحاجة الى ميزانية مالية سنوية خاصة بنشاطاته وفعالياته، وان المبلغ الذي خصصه مجلس الوزراء لم يعد كافيا لمتطلبات المعهد العمرانية الشاملة وحاجته الفعلية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG