روابط للدخول

19ألف طالب سيشاركون في الأمتحانات الوزارية في دهوك


قررت وزارة التربية في حكومة اقليم كوردستان العراق السماح لطلاب الصف الثاني عشر الراسبين في 4 مواد بالمشاركة في الامتحانات الوزارية لهذا العام فقط



قررت وزارة التربية في حكومة اقليم كوردستان العراق السماح لطلاب الصف الثاني عشر الراسبين في 4 مواد بالمشاركة في الامتحانات الوزارية لهذا العام فقط، كما سمح القرار للطلاب الخارجيين الراسبين في خمس مواد التقدم لهذه الامتحانات ايضا.
جلال الدين صديق معاون المدير العام لتربية محافظة دهوك وفي تصريح لاذاعة العراق الحر اوضح انه بصدور هذا القرار سيصل عدد المشاركين في الامتحانات الوزراية في المحافظة الى 19 ألف طالبة وطالبة.
وقد رحب الطلاب بقرار وزارة التربية هذا، لكنهم طالبوا الجهات المعنية بتأجيل ألامتحانات العامة ولو لمدة عشرة أيام لتتوفر لديهم الفرصة للمزيد من المذاكرة والمراجعة.
نيجيرفان سليمان المدرس في مدرسة شندوخا للبنين رأى ان لهذا القرار تأثيرات ايجابية وسلبية. فتأثيراته الايجابية تتمثل في مشاركة عدد كبير من الطلاب في الأمتحانات الوزارية، اما الجالنب السلبي في القرار فهو انه صدر بشكل مفاجىء دون ان ياخذ في الحسبان عامل الوقت، إذ لم يبق على موعد الأمتحانات سوى أيام، وتساءل كيف سيراجع الطالب الدروس خلال في هذه الفترة القصيرة؟
يذكر ان وزارة التربية في حكومة الاقليم اجرت خلال السنوات الأخيرة تغيرات جذرية في نظام التعليم في مدارس الاقليم، كما غيرت المناهج الدراسية لمعظم المراحل.
XS
SM
MD
LG