روابط للدخول

صحيفة بغدادية: الخلافات على المنصب السيادي تضعف الموقف التفاوضي للأكراد


اشارت صحف يوم الخميس الصادرة في بغداد الى مأدبة رئيس الجمهورية لتقريب وجهات نظر الفرقاء مع استمرار العراقية بمطالبتها بحقها في رئاسة الحكومة. ونشرت الصحف ايضاً ان الخلافات على المنصب السيادي تضعف الموقف التفاوضي للأكراد.
وتقول صحيفة الزمان في الصفحة الاولى من طبعتها البغدادية ان تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي التي وصف خلالها المعارضة العراقية بأنها غير أخلاقية، قد دفعت بالقيادي في التحالف الكوردستاني محمود عثمان الى مطالبة المالكي بان يكون اكثر دقة لدى التحدث عن المعارضة وان يُمييز بين المعارضة والارهاب عند الادلاء بتصريحاته، مشدداً على ان من يقومون بعمليات ارهابية لاتطلق علهم صفة معارضين، بحسب قوله للصحيفة.
اما ساطع راجي وفي جانب من مقالته في جريدة الاتحاد فيقول عن فكرة رئيس وزراء التسوية بانها نتاج واقع سياسي مشوه، تنعدم فيه الثقة بين القوى السياسية المتحالفة وتغيب عنه البرامج التي تكون محوراً للتحالف.
واعتبر رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي وفي تصريح لصحيفة المشرق، اعتبر عدم تخصيص الاراضي والمساحات الفارغة للمشاريع الاستثمارية فضلا عن مشكلة الروتين المعقد لتنفيذ المشاريع من ابرز المعوقات والمشاكل التي تعيق عمل الهيئة. واوضح الزاملي للصحيفة ان الهيئة منحت اكثر من 40 اجازة استثمارية لمشاريع متنوعة ومختلفة شملت مجالات السكن والبلديات والسياحة والزراعة والصناعة والتجارة وغيرها منذ عام كامل ولغاية الآن.
ومن المشرق الى صحيفة الدستور لنقرأ فيها اعلان وزارة التجارة عن مضيها مطلع حزيران المقبل في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتسقيط سيارة قديمة عند شراء سيارة من الشركة العامة لتجارة السيارات. وقالت وكيلة الوزارة سويبة محمود زنكنة ان التجارة طالبت وزارات الصناعة والنفط والبيئة بتشكيل لجنة متخصصة بفحص السيارات المستوردة، ومدى تأثيرها عوادمها على البيئة، واوضحت انه يجري حالياً التنسيق مع وزارة الإسكان والأعمار ومديرية المرور العامة، لبيان مدى استيعاب البنية التحتية من ناحية الطرق والجسور لاعداد السيارات المستوردة.
XS
SM
MD
LG