روابط للدخول

صحيفة بغدادية: المالكي يدفع ثمن إندماج الإئتلافين


قالت صحيفة الزمان في طبعتها البغدادية ان اوساط سياسية ومراقبين اعلاميين يتوقعون ان حرمان رئيس الوزراء نوري المالكي من منصب رئيس الحكومة المقبلة هو الثمن الذي سيدفعه للاندماج الجديد بين ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي، وكشف القيادي في التيار الصدري احمد المسعودي في تصريح للصحيفة ان المالكي هو الشخصية الابعد حظاً بالنسبة للتيار الصدري عن رئاسة الوزراء المقبلة.
ويتناول باسل محمد في احدى المقالات المنشورة في جريدة الصباح قضية التدخل الإقليمي في الشأن العراقي.. ويرى ان معظم الدول الإقليمية القريبة والبعيدة تحكمها أنظمة سياسية شمولية، لذلك هذه الدول لا تستطيع أن تقدم مشورة ولا تملك النوايا الحسنة لهذه المشورة. مضيفاً الكاتب بان هذا معناه أن الذهاب إلى هذه الدول لكي تشارك في حل معضلة المناصب السيادية وتشكيل الحكومة هو عمل غير ناضج ويؤدي إلى التهلكة.
وتواصل الصحف البغدادية متابعتها للازمة العراقية الكويتية، اذ اشار احد عناوين صحيفة العالم الى ان وزير النقل لجأ الى فقهاء الكويت إثر استمرار حجز مدير الخطوط الجوية. ودعا الوزير عامر عبد الجبار اسماعيل رجال الدين الكويتيين الى اصدار فتوى بتحريم اخذ التعويضات التي تزيد عن الاموال المفقودة فعلاً اثر الغزو الصدامي الى دولة الكويت. مذكراً اياهم بفتاوى السيد ابو القاسم الخوئي المرجع الشيعي الاعلى انذاك والتي حرم فيها الدخول الى ارض الكويت وحرمة الصلاة عليها وحرمة شراء السلع الكويتية.
صحيفة الدستور من جهتها نشرت ما اوردته مصادر اعلامية من ان الكويت دعمت مشروعاً سوريا كبيراً لسحب مياه دجلة باتجاه احدى المحافظات السورية. وقالت المصادر: ان المشروع سيؤثر على العراق كثيراً كون المياه التي سيتم استغلالها تقلل من نسب الامدادات للعراق.
وتقول المشرق في صفحتها الاقتصادية ان شركة تويوتا موتور العراق أعلنت عن تسجيلها نسبة مبيعات وصلت إلى 77% زيادة خلال شهر نيسان الماضي وذلك مقارنة بإحصائيات نفس الفترة من العام الماضي.
XS
SM
MD
LG