روابط للدخول

وعود بحل أزمة مياه الشرب في بغداد وسط شكوك السكان


تعهّد مجلس محافظة بغداد بان يشهد الصيف الحالي حلاًًّ أكيداً لمشكلة شح مياه الشرب التي تعانيها أغلبية أحياء بغداد في مثل هذا الوقت من كل عام.
عضو المجلس عيسى الفريجي قال ان الحل يتأتى عن طريق إدخال عدد من مشاريع تنقية وتجهيز ماء الشرب الخدمة في المدى القريب، مؤكداً قرب شروع مجلس محافظة بغداد باتخاذ جملة من الاجراءات، منها وقف التجاوز على شبكات تجهيز الماء الخام لمشاريع الماء، ومد شبكات ماء جديدة وتعزيز القديمة منها، وبناء مشاريع كبرى لتنقية وتجهيز ماء الشرب، الى جانب توعية المواطن بترشيد استهلاك الماء، وأشار الى ان هذه الاجراءات من شأنها حل مشكلة شحة مياه الشرب في بغداد بشكل نهائي.
ويؤكد العديد من البغداديين ان مشكلة شح المياه قد بدأت بشكل فعلي مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الاسبوعين المنصرمين، نافين ان يكونوا قد لمسوا اية بادرة لحل نقص المياه، كما يقول المواطن ابو احمد من سكنة حي الشعب والذي اكد ان أزمة شح المياه لا تنحصر في اطراف مدينة بغداد بل تشمل أغالبية أحيائها.
ويقول ابو احمد انه غير متفائل في أن تتحول وعود مجلس محافظة بغداد بحل مشكلة شح ماء الشرب خلال فصل الصيف الحالي الى واقع ملموس في ظل وضع مشاريع الماء التي ينفذها المجلس مع امانة بغداد والتي لم تدخل معظمها الخدمة حتى الوقت الحاضر.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG