روابط للدخول

قبول الكتل الكردية بنتائج الانتخابات


مع اعلان نتائج الانتخابات بدأت ردود افعال القوائم الكردية تتوالى بين مؤيد للنتائج بتحفظ ومعترض لكنه سيحتفظ باعتراضاته.

قائمة التحالف الكردستاني اعربت عن ارتياحها عموما للنتائج. وقال رئيس قائمة التحالف كردستاني في محافظة اربيل سامي شورش ان النتائج جاءت قريبة من توقعاتهم في محافظات الاقليم الثلاث ، اربيل والسليمانية ودهوك. ولكن شورش اشار الى تحفظ التحالف الكردستاني على النتائج في محافظتي نينوى وكركوك مؤكدا في القوت نفسه ان من لديه اعتراضات يستطيع اللجوء الى القضاء او تقديم شكاوى للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات .


واعلنت قائمة الجماعة الاسلامية الكردستانية من جهتها انها مقتنعة بهذه النتائج وانها تقبلتها بروح رياضة داعية جميع الكتل السياسية الكردية الى التركيز على المرحلة التالية والبدء بتحضيرات لعقد اجتماع خاصيبحث سبل توحيد البيت الكردي كما جاء على لسان القيادي في قائمة الجماعة الاسلامية الكردستانية زانا سعيد.

قائمة حركة التغيير ثاني القوائم الفائزة في اقليم كردستان اكدت على لسان الناطق الرسمي باسم الحركة محمد توفيق ان الاعتراضات لن تجدي نفعا بعد اعلان النتائج مشيرا الى ان قائمة التغيير قدمت عددا من الطعون الا ان المفوضية لم تأخذ بها وبالتالي فان تقديم الطعون من عدمه لن يقدم من الامر شيئا ، بحسب تعبيره.

يذكر ان النتائج التي اعلنتها المفوضية يوم الجمعة بينت ان التحالف الكردستاني حصد اغلب مقاعد محافظات الاقليم بحصوله على اثنين واربعين مقعدا فيما حصدت حركة التغيير ثمانية مقاعد وكانت تتوقع الفوز باثني عشر مقعدا ، كما قال الناطق باسم الحركة.
XS
SM
MD
LG