روابط للدخول

مؤتمر لوزارة البلديات يناقش تدريب الكوادر الوظيفية


ناقشت وزارة البلديات والاشغال العامة العراقية في مؤتمر عقدته وبالتعاون مع منظمة التنمية الامريكية قضية تدريب الكوادر الوظفية العاملة في مؤسسات الدولة كافة وتنمية مهاراتها بما يساعد على تطوير قدراتها وجعلها تلحق بركب التقنية الحديثة.
وزير البلديات رياض غريب اكد في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوزراة بدأت ومنذ فترة ثلاث سنوات بزج موظفيها في دورات تدريبية وباشراف خبراء دوليين تركز على اعتماد التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات بين الدوائر والاستفادة من ميزات نظام الحكومة الالكترونية والاساليب الحديثة في الادارة والاداء الوظيفي في مختلف اشكاله، مضيفا ان اكثر من 15 الف موظف في مختلف الاختصصات تخرج من هذه الدورات لحد الآن.
ويشير غريب الى ان تدريب الكوادر الوظيفية العاملة في وزارة البلديات والاشغال العامة سيسهم في الاسراع بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال العام الحالي وخاصة في مجالات توفير مياه الشرب وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في محافظات العراق كافة.
من جهته يؤكد نائب مدير مشروع تطوير في وكالة التنمية الامريكية نائل شبارو ان تدريب موطفي وزارة البلديات والاشغال يعد جزءا من مشروع اكبر يهدف الى تطوير قدرات جميع موظفي الدولة العراقية في عشر وزارات مختلفة، لافتا الى ان المنظمة لاتقوم فقط بتدريب الكوار الوظيفية، بل انها تتابع ايضا مدى انعكاس ذلك على عملهم اليومي في مؤسساتهم الحكومية.
ويقول شبارو في حديث لاذاعة العراق الحر ان الدور الذي قامت به منظمة التنمية الامريكية تضمن توفير الخبراء الدوليين في مجال التدريب اضافة الى تقديم الدعم المادي واللوجستي لاقامة مثل هكذا دورات ، مبينا ان نحو 40% من موظفي الدولة العراقية تم ادخالهم في دورات تطوير المهارات، الأمر الذي من شأنه رفع مستوى الاداء في المؤسسات الحكومية كافة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG