روابط للدخول

بالتوعية والتحسب والنظافة نستبق أمراض الصيف و مخاطرها


مع قرب انتهاء فصل الشتاء والانتقال الى الصيف بدات بعض الجهات الصحية بحملات التوعية والتثقيف للوقاية من الامراض الانتقالية التي تجد لها بيئة جيدة لانتقال عدواها في الفترة القادمة نتيجة التغير في الظروف المناخية .


دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة وبعد ان كانت توجه الشباب والرياضيين ضد مخاطر المخدرات والادوية المنشطة ذات التاثير السلبي والمحرم على النشاطات الرياضية ،شرعت بعقد ندوات للشباب والرياضيين و موظفي وزارة الشباب في بغداد والمحافظات لتوعيتهم بمخاطر الامراض الانتقالية وطرق الوقاية منها كامراض التايفوئيد والكوليرا والتهاب الكبد الفايروسي. وكانت باكورة حملاتها ندوة اقيمت الاحد في الوزارة تناولت طرق انتقال الأمراض الانتقالية والوقاية منها من خلال محاضرة صحية القاها الدكتور بسام سليمان.
الدكتور بسام سليمان شجع على اخذ لقاحات ضد مرض التايفوئيد لفئات مختلفة منهم رجال الأمن ومرتادي المسابح.و المعرضين لمخاطر الإصابة بالإمراض الانتقالية

المشاركون في المحاضرة اكدوا على اهمية عقد مثل هذه الندوات الصحية ومنهم الموظفة لقاء شاكرالتي تحدثت عن اصابة ابنها بالتايفوئيد نتيجة تعرضه للتلوث في احدى المستشفيات الخاصة .

بينما تنصح الموظفة نسرين محمد بالتحسب لمصادر الاطعمة في المطاعم ومحلات بيع الأغذية خصوصا وقد تعرضت شخصيا للإصابة بالتهاب الكبد الفايروسي نتيجة تناولها طعاما من مصادر غير صحية . وطالبت نسرين محمد الجهات الصحية بتشديد الرقابة على المطاعم والعاملين فيها.

الى ذلك وعد مدير الطب الرياضي الدكتور غالب عباس بان دائرته ستعقد ندوات صحية ارشادية اخرى مع اقتراب موسم الصيف ونشاط عدوى الامراض الانتقالية فيه.
XS
SM
MD
LG