روابط للدخول

صحيفة بغدادية: سعدي الحلي أكثر شهرة من مؤسس مدينة الحلة


تابعت صحيفة المدى تصريحات القيادي الصدري النائب بهاء الاعرجي التي اتهم فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالعمل على عودة البعثيين والترويج لهم. وأكد الاعرجي رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب ان الهاشمي لعب دوراً رئيساً في الغاء الحظر عن المرشحين ونصّب نفسه مدافعا عنهم ومروجاً للبعث والبعثيين. مضيفاً بان اللجنة القانونية في مجلس النواب قد طلبت من هيئة المساءلة شمول الهاشمي بقرارات اجتثاث البعث بعد ان اصبح مروجاً ومدافعاً عن حزب البعث المحظور والبعثيين، على حد تعبير الاعرجي.

اما في جريدة الصباح الجديد يرى نافع مطر ان المفارقة الواجب الالتفات إليها في هذا الأمر هو ان الجميع ينادي بالتوحد والتوحيد ورصف الصف، بغض النظر عن الانتماء أو التخندق والتكتل والتمذهب، ولكن قلة هم العاملون بهذا الاتجاه الإنساني السامي، فمساحة الأفق الضيق جعلت الاخرين يتحركون لمصالح آنية ولحظوية غير آبهين ولا متطلعين أو مستشرفين لما تحتمه مستقبلية الحياة وما ينتظره العامة منهم هناك، على حد قول كاتب المقالة.

وانتقالاً الى صحيفة المشرق التي نشرت ان مدينة البصرة في جنوب العراق ستحظر التسول في الشوارع وغيرها من الأماكن العامة للمساعدة في منع الهجمات في الفترة التي تسبق الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في آذار. وافاد رئيس اللجنة الامنية في المجلس المحلي لمحافظة البصرة علي غانم المالكي، افاد بان القرار سينفذ في غضون أيام ويشمل جميع الشوارع والاماكن العامة ويقضي باعتقال جميع المتسولين على أن يطلق سراحهم بعد دفع غرامة. وأضاف أن القرار يستند الى مخاوف ومعلومات حقيقية من مخبرين أمنيين باحتمال أن يستخدم المتشددون بعض المتسولين أو من يتنكرون كمتسولين من أجل شن هجمات تستهدف مسؤولين أو مرشحين في الانتخابات.

جريدة الصباح وفي خبر طريف تفيد وبحسب استطلاع أجرته في محافظة بابل بان المطرب الراحل سعدي الحلي أكثر شهرة من مؤسس مدينة الحلة صدقة بن مزيد. مشيراً الاستطلاع الذي شارك فيه خمسون شاباً وشابة من مختلف المستويات العلمية والادبية ان شهرة سعدي الحلي جاءت نتيجة قلة الفهم المعرفي لتاريخ مدينة الحلة والغياب المؤسساتي المدرك للجانب الحضاري لها، بحسب تعبير الصحيفة.
XS
SM
MD
LG