روابط للدخول


بكلفة بلغت نحو عشرين مليار دينار وبمدة انجاز لم تتجاوز السبعة أشهر افتتحت هيئة استثمار بغداد وبالتعاون مع هيئة السياحة العراقية مشروع مركز بغداد للتسويق في منطقة الدورة جنوب العاصمة.
وبحسب رئيس هيئة السياحة محمود اليعقوبي فإن المشروع الذي أنشئ على مساحة تقدر بـ25 ألف متر مربع تم استثماره من قبل إحدى الشركات الأهلية لمدة ثلاثين عاما، مضيفا أن هذا المجمع التسويقي يحتوي على مكاتب لبيع الخضار والفواكه ومخازن تبريد لحفظ الأغذية، إضافة إلى بناية متعددة الأغراض تتألف من فندق خمس نجوم ومطعم ومصرف تجاري متخصص بالتحويل المالي.
ويبين اليعقوبي في حديث لإذاعة العراق الحر أن أسباب إنشاء هذا المشروع في منطقة بعيدة نسبيا عن وسط العاصمة بغداد يأتي من اجل التقليل من الصعوبات التي تواجه وصول الشاحنات الكبيرة المحملة بالمواد الغذائية والزراعية الى المراكز التسويقية، فضلا عن أنه سيسهم في إعادة الحياة الى المنطقة التي انشيء عليها المشروع والتقليل من البطالة الموجودة فيها.
المركز التسويقي الجديد الذي يعد من أول المشاريع الاستثمارية التي تنجز وتدخل الخدمة تم تنفيذه وفق المقاييس والمعايير الدولية، ويتفوق بمساحته وخدماته على العديد من أسواق دول الجوار بحسب أمين بغداد صابر العيساوي مشيرا الى انه يحتوي أيضا على تقنيات حديثة من شانها تطوير عمل المراكز التسويقية التقليدية الموجودة حاليا في العاصمة.
من جهته يؤكد رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر عزيز أن الهيئة قدمت الكثير من التسهيلات للشركات العراقية والأجنبية من اجل تشجيعها على إقامة المشاريع الاستثمارية في بغداد، لافتا الى وجود مباحثات بين هيئة الاستثمار ووزارة المالية العراقية لإعطاء قروض ميسرة للمستثمرين العراقيين تساعدهم على زيادة عدد المشاريع الاستثمارية في العاصمة.
XS
SM
MD
LG