روابط للدخول

أجهزة حديثة تساعد على اكتشاف السيارات المفخخة أو العبوات الناسفة


في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الجانب الأمني لعموم مناطق العاصمة العراقية وتلافي حصول خروقات أمنية مشابهة لتفجيرات الأربعاء والأحد الداميين، أعلنت مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية عن وصول أجهزة حديثة ومتطورة تساعد على اكتشاف السيارات المفخخة أو العبوات الناسفة ومعالجتها عن بعد بحسب مدير عام مكافحة المتفجرات اللواء جهاد الجابري.
الجابري لفت في حديث لإذاعة العراق الحر إلى أن كميات إضافية من هذه الأجهزة ستصل إلى العراق خلال الفترة المقبلة وستوزع على جميع أنحاء البلاد.
من جهته أوضح الجنرال ريتشارد راو المسؤول الأمريكي عن تدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية أن هناك برنامجا بكلفة تصل إلى اثني عشر مليون دولار لتدريب اثنتي عشرة فرقة عراقية لمكافحة المتفجرات.
وفيما يتعلق بالإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها القوات العراقية في نقاط التفتيش المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد والتي تتسبب في حصول زحامات كبيرة دعا اللواء جهاد الجابري إلى التخفيف من تلك الإجراءات وتقليل عدد نقاط التفتيش مع زيادة فاعليتها وكفاءتها.
مدير عام مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية أكد أن تفجيرات الأحد الدامي حصلت نتيجة خرق معلوماتي وليست بسبب تقصير نقاط التفتيش، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة تفعيل الجانب الاستخباراتي وزيادة التنسيق بين الأجهزة الأمنية لمواجهة التحديات في المستقبل
XS
SM
MD
LG