روابط للدخول

دهوك تؤكد خلوها من إصابات بأنفلونزا الخنازير


أكدت رئاسة صحة محافظة دهوك خلو المحافظة من اية إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، في وقت اعلنت فيه اتخاذ اجراءات للحيلولة دون وقوع اصابات بالمرض.

وقال الدكتور رعد عبد الرحمن مدير الأعلام والعلاقات في رئاسة صحة دهوك، في حديث خاص باذاعة العراق الحر انه "لم يتم تسجيل اية حالة من مرض أنفلونزا الخنازير في محافظة دهوك لحد الآن وقد اتخذنا العديد من الأجراءات الوقائية منذ اربعة اشهر حيث قمنا بوضع فرق طبية لفحص الوافدين من خارج العراق من خلال النقاط الحدودية في ابراهيم الخليل وفيشخابور".
عبد الرحمن أوضح انهم قاموا بالعديد من الخطوات الاحترازية للوقوف امام هذا الوباء الذي ينتقل عن طريق العدوى وبشكل سريع لخصها بقوله" قمنا بعقد العديد من الندوات والمحاضرات حول كيفية الوقاية من هذا المرض اضافة الى اننا قمنا بتخصيص طابق من مستشفى ازادي لاستقبال حالات من هذا المرض في حال ظهوره".
د. رعد طالب الحجاج بضرورة قيامهم بالفحوصات اللازمة عند عودتهم من الحج.
من جهته اوضح الدكتور ديار طيب مدير بيطرة دهوك أن "هذا الوباء ما يزال ضمن النطاق البشري ولم يصل الى الحيوانات".
وبسب الإصابات التي اعلنت عنها الجهات الطبية في بغداد والإجراءات التي قامت بها فان المواطنين انتابتهم موجة من الذعر خوفا من الإصابة بهذا المرض، كما هو الحال مع عبد الكريم حسن وهو من اهالي مدينة دهوك الذي قال"اننا خائفون من ان يصل هذا المرض ألينا أيضا وينتقل الى أبنائنا، وأنني أتابع هذا المرض واشدد على أبنائي بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وضرورة غسل أياديهم لمرات كثيرة في اليوم".
يشار الى ان عدد المصابين بهذا المرض قد وصل الى 230 شخصا في عموم العراق بحسب إحصائيات رسمية وقد مات منهم خمسة أشخاص كما أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان عن ظهور 11 حالة في كل من اربيل والسليمانية.
XS
SM
MD
LG