روابط للدخول

اعلن مصرف الوركاء الاهلي عن اطلاق خدمة الصراف الالي في العراق من خلال اعتمام بطاقة الماستر كارد.

تسعى العديد من المصارف العراقية الى اللحاق بركب التطور الحاصل في النظم والتعاملات المصرفية ومنها استخدام البطاقات المصرفية عبر ما يعرف بالصراف الالي الذي غاب وجوده عن العراق بالرغم من انتشاره الواسع في دول العالم المختلفة، الامر الذي يقلل من الحاجة الى مراجعة المصارف لغرض سحب الاموال عند الحاجة لها، بل ويحد ايضا من مخاطر تعرض المواطنين ورجال الاعمال الى عمليات سرقة، كون الاموال التي يحملونها عبر هذه البطاقة لن تكون ظاهرة للعيان.
وفي هذا الاطار اعلن مصرف الوركاء الاهلي الاثنين عن اطلاق خدمة الصراف الالي عبر بطاقة الماستر كارد العالمية المدفوعة مسبقا.
وفي تصريح خاص بأذاعة العراق الحر أكد مدير عام مصرف الوركاء للاستثمار والتمويل محمد السامرائي ان هذه الخدمة ستنتشر حتى في دوائر الدولة والشوارع العامة.

السامرائي اكد ان هنالك تحديات تتمثل بضرورة التوعية حول استخدامها، فضلا عن ضرورة ان تفتح دوائر الدولة لها حسابات في المصرف كي يتمكن موظفوها من استلام رواتبهم عبر الصراف الالي العائد للمصرف ذاته.
من جهته اوضح مدير ادارة البطاقات في مصرف الوركاء حسان حسين ان الحصول على ترخيص اعتماد لبطاقة الماستر كارد العالمية من بين اهم التحديات التي واجهت المصرف.
وتؤكد مسؤولة التسويق في مصرف الوركاء سوسن قادر ان العمل يجري الان ضمن اربعة انواع من بطاقات الماستركارد وحسب حجم الاموال المودعة في المصرف، وهي بطاقة الراتب وبطاقة الوركاء نت والبطاقات المدنية (بطاقة الصراف الالي)، فضلا عن البطاقات الائتمانية التي تضم بدورها ثلاثة انواع هي بطاقات البلاتينيوم والذهبية وكذلك الفضية.
ويعد مصرف الوركاء أول المصارف العراقية التي تحصل على عضوية بطاقات الماستر كارد العالمية، في حين اعتمدت مصارف عراقية أخرى بطاقات ائتمانية من نوع آخر كالفيزا كارد، الا انها بقيت محصورة ضمن فئة معينة ولم تنتشر في الأسواق العراقية، جراء الأوضاع الأمنية وخشية تعرض أجهزتها للسرقة او التخريب.
XS
SM
MD
LG