روابط للدخول

صحافة بغداد: العراق يشتري اسلحة امريكية


الحديث عن مفاوضات العراق لشراء اسلحة متطورة جاء في الخبر الرئيس لجريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي في عددها ليوم الاربعاء.

اذ كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب هادي العامري للصحيفة، ان اغلب عقـود التسـليح تـم توقيعهــا مـع وكالـة المبيعات الاميركية(fms) ، مبيناً وجود مفاوضات لتوقيع عقود اخرى لشراء عدد من الطائرات من فرنسا وتركيا، اضافة الى عزم الحكومة على شراء مجموعة من المدرعات المتطورة.
ونبقى مع الصباح اذ نشرت خبر اعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اعادة العمل بنظام العبور والتحميل والسماح للطلبة المرقنة قيودهم بالعودة الى الدراسة شريطة ان لا تكون مدة الترقين تجاوزت مدة الدراسة الجامعية.
وفي سياق آخر وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزارة النقل بالإيعاز إلى المعنيين في الوزارة، بعدم الاستجابة لطلبات بعض الوزراء والمسؤولين في الدولة بتأخير إقلاع بعض رحلات الطائرات.
اما في صحيفة المشرق فنقرأ عن تهديد الكتلة الصدرية بالانسحاب من الجلسة البرلمانية التي سيصوت البرلمانيون خلالها على قانون الانتخابات في حال اعتماد القائمة المغلقة، ووصف رئيس الكتلة في المجلس نصار الربيعي هذه العملية بـ"الموت السريري للعملية السياسية العراقية وخيانة للناخب العراقي"، بحسب تعبيره.
هذا وعلى صعيد آخر اشارت صحيفة المدى الى تقارير حكومية حددت نسب تصاعد النزوح السكاني والهجرة من الريف الى المدينة بسبب الجفاف وتردي الخدمات بارقام وصلت الى الملايين، مشيرة الى ان العام 2030 سيشهد اخلاء ثلثي اراضي البلد المستوطنة اصلا من ساكنيها بسبب شح المياه في الانهر الفرعية والروافد.
وأخيراً تخبرنا صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية ان الشركة العامة لتجارة السيارات تطلق خطة لبيع السيارات بالتقسيط المريح للموظفين مطلع العام المقبل. واوضح المدير العام للشركة في لقاء مع الصحيفة ان آلية التقسيط هي ان يدفع الموظف 25% من قيمة السيارة مقدما و25% عند التسلم والمبلغ المتبقي والذي قيمته 50% يقسط على سنتين.
XS
SM
MD
LG