روابط للدخول

عازف الجوزة أنور أبو دراغ يدخل الجوزة إلى الموسيقى الغربية


الجوزة تتوسط المذيعة فريال حسين وعازف الجوزة أنور أبو دراغ

الجوزة تتوسط المذيعة فريال حسين وعازف الجوزة أنور أبو دراغ

تستعرض [نوافذ مفتوحة] في حلقته هذا الاسبوع أسماء عدد من مرسلي التهاني بمناسبة عيد الفطر كلاما وشعرا ودارميات وغيرها.

ومنهم المستمعة الدائمة مروة محمد التي كتبت تقول:
ريت العمر ميزان والقاضي كلبك
يحكم عدل ويكول ظالمني حبك..

كما بعث التهاني بمناسب العيد كل من المستمع خالد شرو من سنجار، وأبو بلند من كويسنجق، وعادل من البصرة، ومحمد من ميسان، وذو الفقار سلمان من العمارة، ويوسف الشبلي من الديوانية، أما هبة العبودي من البصرة فبعثت بمناسبة العيد:
بيكم سعيد العيد وأنتم سروره
وهلاله بيكم بان وأكتمل نورة

كما تلقى البرنامج رسائل تهنئة من مل من السجناء العراقيين في السعودية: ساري الجبري، وحيدر وعدي الشبلاوي، وعماد سهر الجياشي، ووعدهم البرنامج بمتابعة أوضاعهم ونقل تحياتهم الى ذويهم في العراق.

في رسالة صوتية تلقتها [نوافذ مفتوحة] من السليمانية اقترح الدكتور فضل الدين حماية الحجاج من الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير من خلال تزويدهم بما يعزز مناعتهم ضد المرض.
عود أبو دراغ يرافق أغنية (جمالي والي)


زاوية [سؤال البرنامج] طرحت مجددا سؤال الحلقة السابقة من المستمعة بدور العبد الله من البصرة، نظرا لقلة الاجابات التي تلقاها البرنامج، والسؤال هو:[ما إسم ربة الحب والجمال عند اليونانيين؟]، كما طرح البرنامج سؤالا جديدا وهو: [كم مرة ينطبق عقربا الساعة على بعضهما في اليوم الواحد؟]

أما ضيف حلقة هذا الاسبوع من البرنامج فهو عازف الجوزة الفنان أنور أبو دراغ المقيم في بروكسل. وكان الفنان زار إذاعة العراق الحر، وتحدث عن آلة الجوزة التي يعود تاريخها الى العصر الاكدي أي نحو 2350 قبل الميلاد. وأشار أبو دراغ ألى أنه أول من أستخدم هذه الآلة لعزف الموسيقى الغربية، وسجل في عام 2003 قرصا مدمجا يضم قصيدة مهداة الى بغداد.
XS
SM
MD
LG