روابط للدخول

صحيفة أردنية: وصول اول رحلة نقل للركاب براً من العراق


أهتمت الصحف الاردنية بأخر الاحداث والمستجدات السياسية والامنية على الساحة العراقية حيث نشرت صحيفة الرأي الرسمية خبر اعلان رئيس الوزراء نوري المالكي انه سيكشف عن ائتلافه الانتخابي الخاص خلال اسبوع، ونقلت الصحيفة عن المالكي قوله ان الاجراءات لاعلان الائتلاف مستمرة بفاعلية والباب ما يزال مفتوحا للاتفاق مع الائتلافات الاخرى للتوصل الى تفاهم سواء قبل الانتخابات ام بعدها لكن ذلك لا يعني دخولنا اي ائتلاف اخر.

من جهتها اهتمت صحيفة الدستور بفرار 16 معتقلا من تنظيم القاعدة من سجن في تكريت الاربعاء الماضي وقالت ان القوات الامنية العراقية بدأت حملة واسعة لمطاردة المعتقلين الذين تصف السلطات عددا منهم بانهم خطرون. ونقلت الصحيفة عن اللواء عبد الكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله ان اجراءات امنية مشددة اتخذتها السلطات مع المحافظات المجاورة، وتم ارسال وحدات للمطاردة بالاضافة الى ارسال وحدات مراقبة اضافية على الحدود العراقية مع سوريا.

وعلى صعيد اخر نشرت صحيفة الغد خبر وصول اول رحلة نقل بري للركاب من العراق الى الاردن بعد انقطاع دام ست سنوات تفعيلا لاتفاقية النقل البري التي تم توقيعها بين البلدين في منتصف شهر ايلول الجاري.
وبينت الصحيفة وبحسب مديرعام شركة راية جت للنقل البري مالك حداد ان حافلتين على متنهما 94 راكبا من العراق وصلتا ظهر الخميس الماضي الى الحدود الاردنية العراقية ايذانا باستئناف رحلات النقل البري المنتظم بين البلدين بعد انقطاع منذ .2003
واضاف مالك ان اول رحلة نقل بري للركاب تنطلق من عمان صباح الاحد المقبل ضمن حافلة واحدة على متنها 49 راكبا وصولاً الى العراق موضحاً ان الشركة تقوم بتجهيز تأشيرات الدخول للركاب القادمين من العراق بعد تزويد الشركة باسمائهم وذلك تسهيلا لدخول العراقيين الى الاردن ،مؤكدا ان اجراءات منح التأشيرات تتم بسهولة وخلال فترة قصيرة.

وفي اطار متابعة صحيفة العرب اليوم لاخبار نجوم الرياضة العراقية قالت الصحيفة ان صانع العاب منتخب العراق لكرة القدم نشأت اكرم أفتتح رصيده من الاهداف في صفوف تونتي انش كيده وصيف بطل الدوري الهولندي بتسجيله هدفين من اصل 8 في المباراة ضد يوري في مسابقة كأس هولندا.
وكان أكرم انتقل الى صفوف الفريق الهولندي من الغرافة القطري مطلع الموسم الحالي ليصبح اول لاعب عراقي يحترف في هولندا.
وذكرت الصحيفة ان اكرم امضى محطات احترافية مميزة في السعودية والامارات وقطر مع الشباب والعين والغرافة على التوالي وخاض مع منتخب بلاده اكثر من 80 مباراة دولية وساهم في قيادة الغرافة الى لقبي الدوري وكاس امير قطر . .

على صلة

XS
SM
MD
LG