روابط للدخول

صحافة اردنية: رجل اعمال عراقي يستعد لدخول الانتخابات


رجل اﻷعمال العراقي خليل البنية يستعد لدخول المعترك السياســي عبر خـوض اﻻنتخابــات التشـريعية المقبلــة مـن بــاب اﻻقتصـاد،.ويقول ان رجال اﻻعمال سيحققون ما عجز عنه السياسيون.

تقول صحيفة الدستور ان الصحافي العراقي منتظر الزيدي طالب رئيس الوزراء نوري المالكي بتقديم "اعتذار" له ، واتهمه بحجب الحقيقة. وشكر كل من وقف الى جانبه من شرفاء في وطني والوطن العربي والاسلامي, حسب تعبيره. وتجمع حوالي اربعين شخصا ، غالبيتهم من وسائل الاعلام للترحيب به ووعد عدد من الزعماء العرب ورجال الاعمال بتقديم هدايا له بينها اموال وسيارات وذهب وفضة وشقة.
وتقول الغد ان رجل اﻷعمال العراقي خليل البنية يستعد لدخول المعترك السياســي عبر خـوض اﻻنتخابــات التشـريعية المقبلــة مـن بــاب اﻻقتصـاد، مؤكدا رغبته في نقل تجربة رئيس الوزراء اللبناني اﻻسبق رفيق الحريري الى بلاده .ويقول البنية ان رجال اﻻعمال سيحققون ما عجز عنه السياسيون وان مشروعه يقضي بـالعثور على طريــق لتنفيذ تلك السياسات ويدعو ابناء عشيرته من قبيلة العبيد التي ﻻ تخلو محافظة عراقية منها الى المساندة والتعاون ﻻنجاح مشروعه وقد اختار لهـذا الهـدف مزاحم العاصي وهو احــد شيوخها ومن رجال اﻻعمال ايضا ليكون شريكه في التيار .
وتقول العرب اليوم ان جو بايدن نائب الرئيس الامريكي وصل الثلاثاء الى العراق في زيارة لم يعلن عنها من قبل لمواصلة الضغط الامريكي على الزعماء العراقيين للتوصل لتسويات سياسية فيما يتعلق بقضايا شائكة في الوقت الذي تستعد فيه القوات الامريكية للانسحاب من العراق بنهاية عام 2011 . وهذه هي زيارة بايدن الثانية للعراق في غضون ثلاثة أشهر وتشير الى حرص ادارة أوباما على حل النزاعات القديمة بين الاكراد والشيعة والسنة حول الارض والنفط وهو ما يخشى مسؤولون أمريكيون أن يمزق الامن الهش في البلاد.
وتقول صحيفة الراي ان العراق أنجب في القرن العشرين العديد من الأكاديميين والأدباء والمفكرين الكبار ففي المجال العلمي قدم العراق توماس ساعاتي في الرياضيات وعبد الجبار عبد الله في الفيزياء والمهندسة زهاء الحديد وفي المجال الأدبي تقدم العراق للريادة في الشعر مع جيل الرصافي و الزهاوي و الجواهري ومرة ثانية مع جيل نازك الملائكة و السياب و البياتي والحيدري. أما في الفكر فيكفي الوقوف عند الدكتور علي الوردي للتعرف على ذلك الإسهام الكبير القادم من أرض الرافدين إلى الفكر العربي وعلم الاجتماع، وليست مبالغة القول أن الوردي ليس فقط واحدا من أهم علماء الاجتماع في العالم العربي وإنما في العالم كله.
وميزة الوردي عن زملائه من علماء الاجتماع بممازجته بين المنهجية العلمية في تحليل الظاهرة الاجتماعية وبين خوضه في المغامرة الفكرية التي تتطلب ذلك الذكاء في التقاط تمثلاتها في الحياة والفعل الاجتماعي.
XS
SM
MD
LG