روابط للدخول

افتتاح أكاديمية تكنولوجيا المعلومات في اربيل


افتتحت حكومة اقليم كردستان العراق اكاديمية خاصة بتكنولوجيا المعلومات في اربيل لإعداد كوادر ادارية وفنية.

وتأسست اكاديمية تكنولوجيا المعلومات بمساعدة من حكومة كوريا الجنوبية لتدريب موظفي الحكومة على كيفية الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات.
وقال نيجيرفان البارزاني خلال في كلمة له خلال مراسيم الافتتاح: تساعدنا تكنولوجيا المعلومات على الاستفادة من الفرص والسيطرة على المشاكل لتقديم خدمات افضل الى مواطني اقليم كردستان، مشددا على ان "تكنولوجيا المعلومات من الادوات الإستراتيجية، وهي محرك لتطوير مستقبلنا".
من جانبه قال بوتان محمود عثمان مدير اكاديمية تكنولوجيا المعلومات في تصريح لاذاعة العراق الحر: نريد استخدام هذه الاكاديمية في تطوير القطاع العام في كردستان وتدريب موظفي الحكومة، لكي نستطيع من خلال الدورات دمج تكنولوجيا المعلومات باسلوب عمل الموظفين لكي يستطيعوا العمل بشكل افضل ويصبحوا منتجين في تطوير اقليم كردستان".
المختصون من جانبهم اشادوا بهذه الخطوة في اعداد كوادر ادارية جيدة في الاقليم لمواكبة التطورات العالمية. صلاح الشيخلي مستشار شؤون التخطيط لرئيس حكومة الاقليم اكد اهمية هذه الاكاديمية في اللحاق بالركب العالمي واضاف: هذه التجربة موجودة في العديد من البلدان ونحن في اقليم كردستان يجب ان نلحق بالركب العالمي وهذه خطوة اساسية في هذا الاتجاه.
الى ذلك اعتبر صباح توما المستشار في وزارة التخطيط في حكومة اقليم كردستان العراق ان المركز سيكون له دور كبير في تهيئة الكوادر الفنية واضاف: تاسيس الاكاديمية له دور كبير في اعداد الكوادر الفنية للاطلاع على ما يجري في العالم ومواكبة التطورات العلمية.
وهذا وفي ختام المراسيم وزع كل من رئيس حكومة اقليم كردستان والسفير الكوري الجنوبي في العراق، ها تي يو شهادات تقديرية على مجموعة من موظفي حكومة الاقليم من الذين شاركوا في الدورات التطويرية التي اقامتها الاكاديمية قبل افتتاحها بشكل رسمي.
XS
SM
MD
LG