روابط للدخول

تفاصيل تشكيلة الحكومة الكردية الجديدة في صحف الاثنين


صحف الكوردية

صحف الكوردية

كشفت صحيفة رووداو الاسبوعية السياسية الصادرة الاثنين نقلا عن مصادر مسؤولة في الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ان الحكومة الجديدة ستتالف من 21 وزارة تكون حصة الديمقراطي منها عشرة وزارات بينها وزارتا الداخلية والبشمركة فيما تكون حصة الاتحاد الوطني تسعة وزارات بضمنها وزارة المالية وسيحصل التركمان والمسيحيون على وزارتين ..واضافت المصادر ان كتلة التغيير وكتلة الخدمات والصلاح ستكون كتل معارضة في البرلمان. واكدت المصادر على ان موضوع منح الحركة الاسلامية التي حصلت على مقعدين لم يبت فيه بعد. ونقلت الصحيفة عن مصدر في كتلة التغيير قوله ان د. برهم الذي سيتولى رئاسة الحكومة لن تكون مدة ولايته اربع سنوات

صحيفة جاودير الاسبوعية اشارت الى عقد التحاد الوطني الكردستاني اجتماعا للقيادة قرر فيه عقد مجلس حزبي في شهر تشرين الاول المقبل لملأ المقاعد الشاغرة في القيادة وهي 12 مقعد والتحضير لعقد المؤتمر الثالث للاتحاد ..وذكرت الصحيفة نقلا عن العضو في الاتحاد مصطفى جاو رش قوله ان التغييرات الجارية في مسؤولي المراكز التنظيمية والمكاتب المركزية لاعلاقة له بعقد المجلس بل يندرج في اطار اعادة ترتيب الاوضاع الداخلية للحزب بعد انسحاب عناصر من القيادة وانضمامهم الى كتلة التغيير .. فيما اكد القيادي في الاتحاد عارف رشدي للصحيفة انه لن يجري تخفيض للمؤسسات الحزبية بل تغيير في ادارتها..

صحيفة كردستان نوي نقلت عن العميد سرحد قادر مدير شرطة كركوك قوله ان الشرطة والاجهزة الامنية قد وضعت خطة مشتركة للسيطرة على الوضع الامني في شهر رمضان وحماية ارواح المواطنين وان هناك اختلاف بين منطقة واخرى على سبيل المثال والحديث قادر نحن نعمل في الحويجة بشكل مشترك مع الجيش العراق بينما نعمل في مناطق اخرى بالتعاون مع جهاز المخابرات العراقي والاجهزة الامنية الاخرى واضاف ان 11 الف شرطي عدد غير كافي في كركوك وهناك حاجة للمزيد لذلك فقد طلبنا على مدى سنة تعيين افراد للشرطة لكن طلباتنا لم تستجاب بينما هناك محافظات حدودها الجغرافية اقل من كلركوك لكن عدد شرطتها اكثر.

صحيفة اسو اليومية المستقل الصادرة الاثنين نقلت عن د. جميل رشيد المدير العام للشؤون الصحية في وزارة الصحة بالاقليم ان الوزارة بصدد شراء اجهزة للكشف عن انفلونزا الخنازير لنصبها في مطارات الاقليم واضاف رشيد ان هذه الجهزة حديثة وان الوزارة تستوردها في اطار حملة لمنع انتشار المرض في الاقليم وان مختبرات تعمل حاليا في الاقليم للكشف عن المرض وحامليه لكن الاجهزة الجديدة تستطيع كشف المريض عن بعد.
XS
SM
MD
LG