روابط للدخول

صندوق الإسكان الاممي: مشروع لإبرام مذكرة لدعم الشباب


اعلن صندوق الامم المتحدة للاسكان – مكتب العراق عن نيته ابرام مذكرة تفاهم مع وزارة الرياضة والشباب وبعض الوزارات المعنية بشأن الشباب في اقليم كردستان العراق من اجل دعم الانشطة والفعاليات المتعلقة بالشباب.

وجاء اعلان صندوق الامم المتحدة للاسكان بمناسبة اليوم العالمي للشباب، في وقت نشرت منظمة تمكين الشباب يوم الاربعاء تقريرها السنوي عن اوضاع الشباب في اقليم كردستان العراق.

وفي مؤتمر نظمته وزارة الرياضة والشباب بعد ظهر يوم الاربعاء في اربيل، اعلن ازاد احمد توفيق مدير مكتب العراق في صندوق الامم المتحدة للاسكان عن إستراتيجيتهم في دعم الشباب في العراق.

وقال في كلمة له خلال المؤتمر: سيعمل الصندوق على دعم وزارة الرياضة والشباب والوزارات المعنية الاخرى على وضع إستراتيجية وطنية للعراق وعلى ضوء هذه النتائج الاولية ستقوم منظمة الامم المتحدة بدعم وزارة الرياضة والشباب والوزارات الاخرى من اجل دعم الشباب في مجالات الصحة والتعليم والتدريب والتشغيل وتطوير الكفاءات والقدرات وبالاخص لدى الشباب.

وعلى هامش المؤتمر سالت اذاعة العراق الحر مدير مكتب العراق لصندوق الامم للاسكان عن شكل هذا الدعم فاوضح قائلا : ستكون هناك دورات تدريبية في داخل وخارج العراق ودعم المراكز الشبابية بالمواد والاجهزة الضرورية والهدف من توقيع المذكرة مع وزارة الرياضة والشباب هو المشاركة الفعلية في دعم الشباب.

الى ذلك اعلنت منظمة تمكين الشباب وهي منظمة غير حكومة في اقليم كردستان عن تقريرها السنوي عن اوضاع الشباب في الاقليم.

وفي حديث مع اذاعة العراق الحر لخص هوشيار مالو ما جاء في التقرير قائلا : جزء منه يخص الشباب والدستور والجزء الاخر يخص الحريات المدنية والجزء الاخير يخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشباب، وهناك مواضيع اخرى تخص الانتهاكات والعنف واسباب الهجرة من قبل الشباب وفي جزء من هذا التقرير اشرنا على خارطة الطريق التي تعد من قبل الوزارة وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وكذلك الجهات الدولية.

سازان مدحي احدى الشبابات المشاركات في المؤتمر اشارت الى مجموعة مشاكل يعانيها الشباب في اقليم كردستان وقالت: الوضع بدا يتحسن ولكن مع هذا نستطيع القول ان الشباب ما زالو يعانون البطالة والسكن والدراسة
XS
SM
MD
LG