روابط للدخول

منتخب الناشئين يستعد لبطولة غرب اسيا بكرة القدم


في اطار استعدادتة لخوض غمار منافسات بطولة غرب اسيا لكرة القدم التي من المؤمل ان تبدأ فعالياتها يوم الخميس المقبل في العاصمة الاردنية عمان وتستمر حتى 20 من الشهر الجاري يقيم منتخب ناشئة العراق بكرة القدم معسكرا تدريبيا في نادي الفيصلي الاردني . ويشرف على تدريب المنتخب الذي يضم عشرين لاعبا ملاك تدريبي يتالف من المدرب موفق حسين ومساعده اثير عصام ومدرب حراس المرمى شيت جاسم علوان إضافة الى الحكم الدولي صباح عبد ، وتشارك في البطولة تسعة منتخبات هي العراق و السعودية وعمان وسوريا وإيران والكويت والأردن واليمن وفلسطين.
وقال مدرب منتخب الناشئين بكرة القدم موفق حسين ان المنتخب بدأ اولى وحداته التدريبة السبت الماضي في ملعب الفيصلي الاردني استعدادا للمشاركة في بطولة غرب اسيا لكرة القدم التي ستنطلق نهاية الاسبوع الجاري ، واشار حسين الى ان اللاعبين تم اختيارهم قبل اربع سنوات من المدرسة الكروية لشيخ المدربين الراحل عمو بابا ، موضحا ان البطولة ستكون بمثابة محطة لاعداد واختبار اللاعبين قبل المشاركة في تصفيات اسيا التي ستقام في اليمن في شهر تشرين أول المقبل . واضاف حسين ان منتخب الناشئين شارك سابقا في مهرجان اقيم في عام 2007 في قطر تحت 13 سنة ثم مهرجان آخر في عام 2008 في قطر أيضا تحت 14 سنة واستطاع ان يحقق نتائج طيبة . وسيمثل المنتخب العراق في بطولة الناشئين الحالية تحت سن 15 سنة" ، وتابع ان فترة الاعداد للبطولة كانت قصيرة بسبب انشغال اللاعبين بالامتحانات النهائية ، واصفا الدعم الي يتلقاة المنتخب من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم بالجيد ، خاصة وان الإتحاد بدأ إهتمامه بالفئات العمرية الصغيرة .
وبين الحكم الدولى صباح عبد إن اللاعبين العراقيين حريصون على إبراز الجانب الإيجابي لتأريخ لكرة القدم العراقية الأمر الذي يزيد من حماسهم لتحقيق نتائج طيبة على الرغم من كل المعوقات التي واجهتهم خلال فترة التحضير للبطولة والمتمثلة بعدم توفر ملاعب مناسبة للتدريب وكذلك صعوبة تنقل اللاعبين من اماكن سكناهم الى ملعب الشعب الدولي الذي يفتقر الى بعض المقاييس الفنية الدولية .
وعبر اللاعب محمدعبود حسن عن املة باحراز مراكز متقدمة في مشوارهم المقبل ورفع اسم العراق عاليا في البطولة .
وتشارك في بطولة غرب آسيا ثمانية منتخبات إضافة إلى العراق، هي السعودية وعمان وسوريا وإيران والكويت والأردن واليمن وفلسطين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG