روابط للدخول

كشف لإعترافات قتلة الصحفية أطوار بهجت


كشف لإعترافات قتلة الصحفية أطوار بهجتاعلن الثلاثاء عن اسماء المنفذي الرئيسين لعملية اغتيال الصحفية العراقية اطوار بهجت والذي تم القاء القبض عليه في منطقة الدورة جنوبي بغداد بعد ورود معلومات استخباراتية اكدت تواجده مع اثنين من اشقائه.
كشف الناطق باسم عمليات بغداد اللواء الركن قاسم عطا خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء عن المتورطين الرئيسين باعتيال الصحفية اطوار بهجت التي لاقت حتفها في سامراء اثناء تغطيتها الصحفية لحادث تفجير المرقدين في عام 2006.
وعلى الرغم من الإعلان اكثر من مرة عن اسماء متورطين باغتيالها ، الا ان هذه المرة – وبحسب عطا- فان الاعتراف جاء على لسان المنفذ الرئيس للعملية المدعو ياسر محمد الطاخي الذي اعترف في تسجيل فديوي عرض في المؤتمر باغتصاب وقتل اطوار بهجت .

وياسر الطاخي من مواليد 1984 كان ينتمي الى تنظيم جيش محمد الذي يدعمه الامين العام الهيئة علماء المسلمين حارث الضاري وفق ما ذكره عطا، بعدها انتقل الى تنظيم القاعدة واعترفوا ليس فقط باغتيال بهجت بل بعمليات ارهابية اخرى. وقد تم القاء القبض على ياسر الطاخي ورفاقه الآخرين عن طريق معلومات استخباراتية افادت بوجودهم في منطقة الدورة /شارع 60 والقت القبض عليه قوة من اللواء الخامس مع اثنين بان التحقيقات مازالت جارية.

وفي السياق ذاته كشف اللواء قاسم عطا من القاء القبض على ثلاثة عناصر ينتمون الى تنظيم ما يسمى باشبال القاعدة بعد قيامهم بنقل عبوة ناسفة وضعت في دراجة هوائية في منطقة العامرية ،فضلا على القاء القبض على خمسة آخرين ينتمون الى التنظيم نفسه سبق وان قاموا باعمال قتل ضد مواطنين ابرياء ، وقد اكد عدد منهم خلال الإعتراف الذي تم عرضه في المؤتمر بانهم يتقاضون مائة الف دينار عن كل عملية وتلقوا تدريبات مكثفة على تفجير العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في بغداد وبعض المحافظات.
XS
SM
MD
LG