روابط للدخول

اوكرانيا تتلقى دعوة لمناقصة بناء سدّ في اقليم كردستان



وجّهت منظمة التجارة الأوكرانية العراقية دعوة من قبل الوزارة العراقية للموارد المائية الى جمعية الإعمار الأوكرانية للمشاركة في مناقصة حول بناء سدّ في اقليم كردستان العراق.
جاء ذلك في بيان صحفي اصدرته جمعية الإعمار الأوكرانية على موقعها في الانترنت .
رئيس الجمعية ليف بارتسخالادزه قال في حديث الى اذاعة العراق الحر ان الاوكرانيين يسعون نحو المشاركة في اعادة إعمار العراق.
بارتسخالادزه اضاف ان وفدا من الجمعية الاوكرانية كان قد زار كردستان العراق قبل عدة اشهر، واعرب عن الرغبة اثناء اللقاءات مع القيادة المحلية في المشاركة في بناء شتى المنشآت في العراق.
وتابع بارتسخالادزه القول ان العراقيين يكنون التقدير لنوعية الاعمال التي يؤديها الاوكرانيون نظرا لما شهدوه من انجازاتهم خلال الفترة السوفياتية التي كان الاوكرانيون يعملون فيها في العراق.
ومن جهته، قال رئيس منظمة التجارة الأوكرانية العراقية سامي شيخ في حديث الى اذاعة العراق الحر ان "منظمة التجارة تجري الآن مناقصة في اوكرانيا لنعطي فرصة لكل الشركات المختصة في بناء السدود ونختار الافضل منها"، مؤكدا ان "للشركات الاوكرانية خبرة كبيرة في بناء المحطات الكهرومائية"، حسب قوله.
واشار شيخ الى انه من المخطط ان يتم بناء السد في فترة ما بين عامي 2009 و2010 في مدينة اربيل وسيُستخدم لمحطتين كهرومائيتين، وذكر ان قيمة العقد تبلغ 50 مليون دولار.
XS
SM
MD
LG