روابط للدخول

اسباب النتائج المتواضعة لفريق التايكواندو العراقي ببطولة غرب اسيا


عزا مدرب منتخب العراق للتايكواندو محمد خلف النتائج المتواضعة التي خرج بها المنتخب في بطولة غرب اسيا للناشئين والناشئات الى أسباب إدارية وفنية.

واوضح انه حدث تأخر في تسمية المنتخب المشارك في البطولة لعشرة ايام بسبب انشغال الاتحاد العراقي للتايكواندو بحادثة وفاة اثنين من اعضاءه في البصرة، فضلا عن عدم تمكن باقي الأعضاء من المشاركة في البطولة لأسباب تتعلق بتأخر إصدار الجوازات، كما أكد المدرب على سوء التحكيم الذي رافق البطولة.
واضاف المدرب خلف: كنا نأمل الحصول على مراتب متقدمة في البطولة منها الذهبية، بسبب المهارات العالية التي يملكها أعضاء الفريق خاصة اللاعب حسين غزال الذي تم إقصاؤه في المباراة النهائية، بعد تعمد الحكم بتوجيه له كارت الطرد بحجة ارتكابه أخطاء فنية.
وانتقد المدرب فترة الإعداد للمنتخب التي وصفها "بغير الكافية، ولم تكن تناسب مثل هذه البطولة القارية"، مؤكدا ان الاتحاد الآسيوي للعبة أهمل الإعتراض الذي تقدم به رئيس الإتحاد العراقي للتايكواندو رئيس الوفد العراقي للبطولة محمود شكر.
واشار المدرب الى ان العراق شارك بخمسة لاعبين حصل ثلاثة منهم على ميداليات برونزية وهم علي عبد الكريم وزن 78كغم وحسام حسن وزن 48 وحسين غزال وزن 55، لافتا الى انه كان من المفترض ان يشارك عشرة لاعبين في البطولة، غير ان الظروف الصعبة التي واجهت المنتخب حالت دون ذلك.
وقال اللاعب علي عبد الكريم الذي حصل على احدى الميداليات البرونزية بوزن 79كغم: قدمت مستوى جيدا في المنافسات، خاصة انني نازلت لاعبين ابطال معروفين على مستوى العالم.
واضاف: كنت اتوقع ان احصل على الميدالية الذهبية، غير ان سوء التحكيم ظلمني في الثواني الاخيرة في نزالي الاخير.
واشاد اللاعب بالجهود التي بذلها رئيس الاتحاد للتايكواندو محمود شكر والكادر التدريبي في رفع معنويات اللاعبين في البطولة، معربا عن امله بتحقيق نتائج جيدة في البطولة الاسيوية المقبلة، وبما يليق بسمعة هذة اللعبة في العراق.

من جهتة قال اللاعب حسين غزال الذي تم إقصاءه من البطولة : تم طردي من المنافسات قبل انتهاء الشوط الاخير من المبارة بتسع ثواني بعد أن وجه لي الحكم أنذارا في غير محله مبينا ان عدم مشاركة الفتيات في البطولة تعود لاسباب مالية وفنية تتعلق باللجنة الاولومبية الوطنية العراقية .
هذا وشارك في البطولة التي جرت منافساتها بمدينة الحسين الرياضية في عمان 83 لاعب ولاعبة يمثلون ثماني دول هي: العراق ايران والاردن والبحرين ولبنان وسورية وفلسطين واليمن .
XS
SM
MD
LG