روابط للدخول

عقود لشركة نفط الجنوب مع شركات نفطية اجنبية


كشفت إدارة شركة نفط الجنوب عن تعاقدها مع شركات أجنبية تتواجد حالياً في عدد من الحقول والآبار النفطية في المحافظات الجنوبية.

وتعمل تلك الشركات في مجالات استخراج النفط وصيانة الآبار وتجهيز المعدات والمكائن، كما اعلنت الشركة عن استحداث قسم جديد يعنى بالحد من التلوث البيئي.
وقال مدير عام شركة نفط الجنوب فياض حسن نعمة ان الشركة تمكنت مؤخراً من استقطاب عدد من الشركات الاجنبية التي تتواجد حالياً في عدد من الحقول والآبار النفطية الواقعة في المحافظات الجنوبية، وتعمل في مجالات استخراج النفط وصيانة الآبار وتجهيز المعدات والمكائن.
واضاف نعمة ان شركات اخرى يجري التفاوض معها، على أمل ان تقوم في الأيام القادمة بتنفيذ مشاريع متعلقة باستخراج النفط والغاز.
وكشف مدير عام شركة نفط الجنوب في حديث لـ"اذاعة العراق الحر"، عن استحداث قسم للبيئة يقوم العاملون فيه حالياً بالاشراف على تنفيذ مشاريع للحد من التلوث البيئي وتطهير المكامن والحقول النفطية من ملايين الالغام والمقذوفات التي خلفتها الحروب السابقة وأضاف.
يشار الى ان شركة نفط الجنوب حققت مؤخراً زيادة في انتاج النفط الخام بلغت 100 الف برميل في اليوم، حيث بلغ اجمالي انتاج الشركة من النفط الخام مليون و800 الف برميل في اليوم، ويتم تصدير ما لا يقل عن مليون و500 الف برميل منها عبر الموانئ، والكمية المتبقية يتم نقلها الى شركة مصافي الجنوب من اجل تحويلها الى مشتقات نفطية مخصصة للاستهلاك المحلي.
XS
SM
MD
LG