روابط للدخول

مطالب اهالي محافظة صلاح الدين أمام المالكي


صورة الواقع الأمني والخدمي بكل ما فيه من ايجابيات وسلبيات نقلتها المسؤولون في صلاح الدين وشيوخ العشائر إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال لقائهم به في محل إقامته ببغداد وذلك من اجل إيجاد الحلول الجذرية للمشاكل والمعوقات التي تعترض عمل الجهات المسئولة في صلاح الدين والتي على رأسها قلة المخصصات المالية لميزانية المحافظة خلال هذا العام ودعم الأجهزة الأمنية في المحافظة وباقي القطاعات الحيوية الأخرى التي تحتاج الى دعم مباشر ومالي كبير من قبل الحكومة المركزية في بغداد.
النائب الأول لمحافظ صلاح الدين احمد الكريم قال إن الهدف من الزيارة إلى بغداد واللقاء برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي هو من اجل المطالبة بزيادة ميزانية المحافظة و تثبيت مراتب وضباط شرطة صلاح الدين و وعدنا خيرا، وتكلمنا في الواقع الزراعي وسبل النهوض به والجانب الخدمي.
كما ناقشت الجهات المسئولة في محافظة صلاح الدين مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي موضوع دفع رواتب الأجهزة الأمنية العراقية المنحلة، وقانون المسالة والعدالة وموضوع عسكرة مدينة سامراء، وتعهدت الحكومة بمعالجة جميع هذه القضايا.
وقال خالد المخزومي النائب الأول لرئيس مجلس محافظة صلاح الدين ان النقاش كان حول المطالبة بإعادة رواتب الأجهزة الأمنية المنحلة، وكذلك المطالبة بتقليل القوات الموجودة في سامراء وإخلاء المدرسة الدينية في سامراء من القوات العسكرية،اضافة الى المطالبة بفوج جديد لحماية مرقد الإمامين العسكريين.
رئيس الوزراء العراق نوري المالكي أشاد خلال لقائه بوفد من أهالي صلاح الدين بالجهود المبذولة من قبل أهالي صلاح الدين لانجاح مشروع المصالحة الوطنية وتحقيق الأمن في مناطقهم، وأكد أن الحكومة المركزية سوف تعمل على تقديم كل ما تستطيع تقديمه من دعم لأهالي صلاح الدين.
وقال رئيس الوزراء العراقي نور المالكي إن المحافظة قد شملها الحيف والنقص في الخدمات، حالها في ذلك حال باقي المحافظات العراقية التي لعبت دورا كبيرا في محاربة الإرهاب، وسوف تعمل الحكومة على تقديم الدعم لهذه المحافظة، لان اهلها ماضون في القضاء على مختلف الفتن الطائفية .
زيارة هي الأولى من نوعها للجهات المسئولة في محافظة صلاح الدين لرئيس الوزراء العراقي كان الهدف منها هو الحصول على الدعم الحكومي الكافي، من اجل النهوض بالواقع العمراني والخدمي في المحافظة سيما بعد تحسن الوضع الأمني فيها.
XS
SM
MD
LG