روابط للدخول

ناشئة بناء الأجسام ينتزعون كأس بطولة العرب في عمان


رياضة بناء الأجسام

رياضة بناء الأجسام

انتزع المنتخب العراقي لبناء الاجسام فئة الشباب كاس بطولة العرب التي اختتمت منافساتها يوم الجمعة في عمان، حيث تمكن اللاعب فائز عبد الحسن من احراز لقب البطولة بعد فوز ه على بطل العالم الاردني محمد حسني، بينما حاز اللاعب علي جويدة على المركز الثاني لفئة المتقدمين في البطولة التي شاركت فيها 16 دولة عربية. وشهدت البطولة التي شارك فيها العراق ب11 لاعبا يمثلون منتخبي الشباب والمتقدمين منافسات قوية بين ابطال العرب ومن بينهم ابطال حازوا على بطولات عالمية.

انتزع المنتخب العراقي لبناء الاجسام فئة الشباب لقب بطولة العرب التي اختتمت منافساتها يوم امس في مدينة الحسين الرياضية في عمان، حيث تمكن اللاعب فائز عبد الحسن من احراز لقب البطولة بعد فوز ة على بطل العالم الاردني محمد حسني، بينما حاز اللاعب علي جويدة على المركز الثاني لفئة المتقدمين في البطولة التي شاركت فيها 16 دولة عربية ،وشهدت البطولة التي شارك فيها العراق ب11 لاعبا يمثلون منتخبي الشباب والمتقدمين منافسات قوية حيث شارك فيها ابطال العرب بينهم ابطال حازوا على بطولات عالمية.

وقال مدرب المنتخب العراقي لبناء الاجسام لفئة الشباب دعير شنتل حاتم انة على الرغم من الامكانات المحدودة للمنتخب المتمثلة بالدعم المتواضع المقدم من قبل الاتحاد المركزي العراقي لبناء الاجسام واصابة احد اللاعبين اثناء البطولة وهو اللاعب علي جويد، فضلا عن اصابة ثلاث لاعبين اثناء المعسكر التدريبي الذي اقامة الاتحاد في بغداد خلال الشهر الماضي استعدادا للبطولة والتي حالت دون مشاركتهم فيها، الا ان منتخبي الشباب والمتقدمين استطاعوا من تحقيق مراكز متقدمة في بطولة العرب التي اقيمت في عمان وتمكنوا من الحصول على عدة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وعد شنتل الفوز انجازا كبيرا يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققها المنتخب خلال مسيرتة الطويلة.

من جانبة قال مدرب المنتخب العراقي لبناء الاجسام لفئة المتقدمين جواد الموسوي الذي حاز منتخبة على المركز الثاني في البطولة ان البطولة شهدت منافسات قوية في ظل مشاركة ابطال العرب فيها والذين حازواعلى القاب بطولات عالمية مثل ابطال السعودية ومصر والاردن، مشيرا الى ان البطولة تعد محطة لاختبار المنتخب والتحضير للمشاركة في بطولة اسيا لبناء الاجسام التي ستقام في ايران في الثاني من شهر اب المقبل.

وعبر اللاعب فائز عبد الحسن الذي احرز لقب البطولة لفئة الشباب بعد ان فاز على منافسة الاردني بطل العالم محمد حسني عبر عن سعادة بالفوز . وتمنى على اللجنة الاولمبية العراقية ان تقدم الدعم الكافي المنتخب لكي يتمكن لاعبوه من تحقق المزيد من الانجازات والنجاحات خاصة وان المنتخب العراقي لبناء الاجسام يستعد حاليا للمشاركة في بطولتي اسيا والعالم.

يشار الى أن المنتخب العراق لبناء الاجسام قد حقق ومنذ تأسيسة في العام 1950 العديد من الانجازات على المستوين العربي والعالمي.
XS
SM
MD
LG