روابط للدخول

مسؤولون بكركوك يتهمون أطرافا حزبية بعرقلة تشكيل لجنة النزاهة


منظر عام لمدينة كركوك شمال بغداد

منظر عام لمدينة كركوك شمال بغداد

وجّه عدد من اعضاء في مجلس محافظة كركوك اتهاما لأطراف حزبية بعرقلة جهود تشكيل لجنة للنزاهة في المحافظة لكشف ومعالجة ظاهرة الفساد التي استشرت في دوائر الدولة.
ودعا عضو المجموعة التركمانية في مجلس المحافظة نجاة حسين يجب اتباع سياسة من اين لك هذا" للكشف مظاهر الفساد المالي والاداري.
فيما عزت عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك هالة نورالدين اسباب الفساد المالي والاداري في دوائر المحافظة الى "المحاصصة في توزيع المناصب، والتي تحول دون محاسبة المسؤولين عن الفساد".
محافظ كركوك عبد الرحمن مصطفى قال ان "صلاحيات الأدارة المحلية في كركوك مازالت محدودة، مقارنة بباقي المحافظات العراقية التي جرت فيها انتخابات مجالس المحافظات، الامر الذي اثر سلبا على عمل دوائر المحافظة التي تعمل وفق تعليمات متضاربة ومتناقضة تصلها من مراجع مختلفة".
هيئة النزاهة في المحافظة قللت من حجم الفساد في كركوك، وقال شوان صالح مدير مكتب تحقيقات كركوك ان "الفساد لم يصل حد الخطر بسبب وجود اليات ناجعة لمحاربته".
وكانت دائرة الامن الوطني في كركوك قد القت القبض على عدد من الموظفين في شبكة الحماية الأجتماعية متورطين في تنظيم معاملات مزورة وكشف اسماء وهمية لما يقارب من خمسمائة شخص يتلقون رواتب من الشبكة.
وقال مدير الأمن الوطني في كركوك العميد نوزاد البرزنجي ان هناك "معلومات كثيرة تردهم من المواطنين بخصوص الفساد".
يشار الى ان حملة لمكافحة الفساد الأداري بدأت في كركوك، شارك فيها عدد من منظمات المجتمع المدني للقضاء على الفساد الذي تشابكت خيوطه بشكل كبير .
XS
SM
MD
LG