روابط للدخول

فتح دورات صيفية للموسيقى والكومبيوتر لأطفال أربيل


مع بدأ العطلة الصيفية يستعد مركز (لانة) لحماية الطفولة والقضايا الاجتماعية بفتح دورات لتعليم الاطفال الكومبيوتر واللغات والموسيقي ومهن اخرى. كما انهى المركز دورة خاصة حول التوعية الصحية والاجتماعية خاص للامهات في عددمن الاحياء الشعبية بمدينة اربيل، في وقت رحب سكان هذه الاحياء بفتح هذه الدورات لاطفالهم. مالو خدر بكر مدير مركز لانة تحدث الى اذاعة العراق عن هذه الدورات وقال:
وخلال الايام القادمة نستعد لاقامة دورة اخرى للاطفال خلال عطلة الصيف تتضمن عدة جوان منها الموسيقى والكومبيوتر ونحن نسكن في منطقة شعبية وهم محدودي الدخل ونقوم بفتح هذه الدورات لمساعدة الطلبة في هذه الاحياء.
وكان المركز انهى دورة خاصة بالنساء حول التوعية الصحية والاجتماعية للامهات، واشار مدير المركز ان اربعين امرأة شاركن فيها واضاف:
هذه اول دورة نفتح للنساء وكانت تجربة وشاركت 40 امرأة وتركزت على المواضيع الصحية والاجتماعية التي تخص المرأة.
الى ذلك رحب سكان الاحياء الشعبية بهذه الدورات، التي تعود بالفائدة لهم من النواحي الاجتماعية والصحية وتربية الاطفال، السيدة سوسن عمر تحدثت لاذاعة العراق الحر في هذا السياق وقالت:
لهذه الدورات فوائد كبيرة وخاصة للمناطق الشعبية من ناحية تربية الاطفال وكيفية التعامل العائلة ومن النواحي الاجتماعية والصحية وهذه الدورات ضرورية ايضا للاطفال وافضل من البقاء في المنزل وربما تضطر اهاليهم الى انخراطهم في اعمال ومهن مثل العمل على الارصفة والشوارع.

XS
SM
MD
LG