روابط للدخول

الحكومة العراقية تعمل على تفعيل قطاع السياحة


حسن راشد – بغداد

مع ظهور اولى تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد العراقي، بدأت الحكومة العمل لتفعيل قطاعات اقتصادية اخرى غير النفط الذي شكل ومازال يشكل العمود الفقري لموازنة الدولة العامة. ويعد قطاع السياحة في مقدمة تلك القطاعات التي تعمل بغداد على تفعيلها عبر سلسلة من الخطوات والتحركات في الداخل والخارج، منها الدفع باتجاه تطوير العلاقات السياحية مع دول العالم ذات صاحبة الخبرة في هذا المجال.
المتحدث باسم وزارة الدولة للسياحة والاثار عبدالزهرة الطالقاني يشير الى التحرك الذي قادته الوزارة مؤخرا بهذا الاتجاه. ويقول الطالقاني في تصريح لاذاعة العراق الحر ان العمل يجري الان على عدة اصعدة لتطوير واقع المرافق السياحية في العراق. وخارج اطار السياحة الدينية يقول الطالقاني ان عمليات تأهيل المرافق السياحية مازالت مستمرة لاسيما في بغداد.
من جانب اخر يشير الخبير السياحي، والمدير المفوض لشركة فندق بابل الدولي باسم جميل انطوان الى حدوث تطورات ايجابية في قطاع السياحة في الفترة الاخيرة.
ويقول انطوان ان العراق يمتلك امكانات سياحية كبيرة لكنها بحاجة الى تطوير واستثمار. في الوقت ذاته يشدد انطوان على اهمية تهيئة كوادر سياحية مؤهلة للخدمة في هذا القطاع.

على صلة

XS
SM
MD
LG