روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الخميس23 نيسان


محمد قادر

زيارة العطري رئيس الوزراء السوري الى بغداد مازالت محط اهتمام الصحافة البغدادية التي اوردت الحديث عن مذكرات التفاهم التي وقعت بين البلدين لتقول عنها احدى الصحف "إنها تشمل اكثر من 20 قطاعاً حيوياً."
هذا واشارت صحف يوم الخميس ايضاً الى تقرير بعثة الامم المتحدة بشأن كركوك، التي أكدت وحدة كركوك وإجراء الاستفتاء فيها. بحسب الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني

في سياق آخر. اكد مصدر في دائرة المفتش العام في وزارة العدل لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية، اكد تشكيل لجنة بعضوية وزارات العدل والدفاع والداخلية للعمل على تسهيل اطلاق سراح المعتقلين ممن لم تثبت ادانتهم.

فيما كشف رئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط الحديثي وخلال حديثه لصحيفة المدى عن ضبط أكثر من 9 آلاف اسم وهمي مدرج ضمن رواتب شبكة الحماية الاجتماعية من غير المستحقين، مؤكداً الحديثي ان التنسيق مع المفتشين العموميين في الوزارات اسفر ايضاً عن اكتشاف عدد كبير من حالات التزوير في الوثائق الدراسية للموظفين.

اما في صحيفة المشرق فنقرأ ان وزير التخطيط والتعاون الانمائي علي بابان قد افاد بان الدولة لاتفكر باللجوء الى الاحتياطي العراقي حلا لمواجهة الازمة المالية والخروج منها. مؤكداً الوزير ان بقاء الاقتصادي العراقي معتمدا على اسعار النفط سيجعله يواجه وضعاً غير مريح في المرحلة المقبلة.

فلاح المشعل وفي افتتاحية الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي يتحدث عن الاطفال، مشيراً الى انهم اصبحوا الورقة الاولى في عصابات الخطف والقتل والتسليب، وكانوا بضاعة لتجار الاعضاء البشرية وكذلك الهدف الميسر للعداوات والثارات.
ويقول الكاتب ايضاً: يحدث هذا دون اجراءات فاعلة من الدولة سواءً في دراسة هذه الظواهر ووضع المعالجات لها، ام في الطلب من المجتمع الدولي المساعدة في مكافحة هذه الظواهر الخطيرة. والغريب ايضاً ان السياسيين والمناهج التربوية في غفلة تامة عن هذه الآفات التي تهدد المجتمع بالجريمة حاضراً ومستقبلاً. وعلى حد تعبير الكاتب فلاح المشعل.

على صلة

XS
SM
MD
LG