روابط للدخول

المجلس الجديد لمحافظة بغداد يلتئم قريباً


ليث أحمد – بغداد

بعد أن صادقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على نتائج انتخابات مجالس المحافظات الأسبوع الماضي، لم يتبق سوى أيام قليلة على عقد أولى اجتماعات تلك المجالس، حيث سيقوم الأعضاء خلال تلك الجلسة باختيار رئيس لمجلس المحافظة. وقد أوضح عضو مجلس محافظة بغداد المنتخب محمد الربيعي في تصريح خاص بإذاعة العراق الحر أن مطلع هذا الأسبوع سيشهد التئام أعضاء مجلس محافظة بغداد الجدد وبرئاسة أكبر الأعضاء سناً.

وقد دأبت القوائم الفائزة في المحافظات التي شهدت إجراء انتخابات محلية في عقد تحالفات وائتلافات كي تستطيع فرض سياستها على مجالس المحافظات علاوة على اختيار رئيس لمجلس المحافظة. أما في بغداد فلا زالت خارطة التحالفات غير واضحة لحد الآن بالرغم من فوز قائمة ائتلاف دولة القانون بالحصة الأكبر من مقاعد مجلس المحافظة. ويشير الربيعي الذي رشح عن القائمة العراقية الوطنية إلى عدم الحاجة إلى إجراء مثل هذه التحالفات.

ولا شك من أن هنالك العديد من التحديات أمام القوئم التي فازت بمقاعد مجالس المحافظات لعل أبرزها تحقيق برامجها التي وعدت الناخبين بها وسط العديد من السلبيات التي ورثت من مجالس المحافظات السابقة. ويؤكد عضو مجلس محافظة بغداد عن تيار الإصلاح الوطني كريم جاسم أن هنالك إصراراً من قبل الأعضاء الجدد على النجاح.

المواطنون طالبوا مجالس المحافظات المنتخبة الارتقاء بالمستوى الخدمي والمعيشي لمحافظاتهم وأن يضعوا مصلحة المواطن على رأس الأولويات.

على صلة

XS
SM
MD
LG