روابط للدخول

مجلس محافظة دهوك يناقش الية صرف المبالغ المخصصة للمحافظة ضمن حصتها من ميزانية تنمية الاقاليم


عبد الخالق سلطان – دهوك

75 مليار دينارعراقى كان المبلغ الذي خصص لمحافظة دهوك من ضمن حصة تنمية الأقاليم للعام 2009 وقد عقد في مجلس محافظة دهوك اليوم 3-3-2009 اجتماع خاص لمناقشة كيفية توزيع هذه الميزانية على المشاريع التي قدمتها الدوائر المتواجدة في دهوك وبحسب قول رشيد امين مقرر مجلس محافظة دهوك "فان 70% من هذا المبلغ قد خصص للمشاريع الخدمية مثل الكهرباء والماء والمشاريع الصحية أي المشاريع التي يحتاج اليها المواطنون في المحافظة"
رشيد بين ان هذا المبلغ قليل بالمقارنة مع العام 2008 وهو لايكاد يسد سوى 20% من المشاريع الخدمية التي تحتاج اليها المحافظة".
من جهته بين حسن السليفانى عضو مجلس محافظة دهوك انهم قد اجروا تعديلات طفيفة على المشاريع التي قدمت اليهم مبينا انهم اعطوا الأولوية للمشاريع الحيوية التي تمس حياة المواطنين مشيرا انهم اخذوا بعين الأعتبار مشكلة الجفاف والتصحر التي تجتاح المحافظة منذ سنتين.
اما عضوة مجلس محافظة دهوك منى عبدالمجيد فقد بينت انهم خصصوا نسبة من هذه الميزانية لترجمة بعض الكتب المنهجية للمراحل الدراسية المتوسطة الى اللهجة البهدينانية لكنها بينت ان حصة الأسد من هذه الميزانية قد ذهبت لمديرية البلديات والطرق.
يذكر ان هذا المبلغ الذي خصص لمحافظة دهوك من ميزانية تنمية الأقاليم سيتم ارساله بشكل وجبات ويعد هذا المبلغ اولى هذه الوجبات.

على صلة

XS
SM
MD
LG