روابط للدخول

لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب تناقش قانون وزارة الشباب والرياضة


عماد جاسم – بغداد

اثار تاخر مناقشة قانون وزارة الرياضة والشباب في مجلس النواب جدلا واسعا في الاوساط الرياضية باعتباره الركيزة الاساس لتنظيم العمل واليات توزيع المسؤوليات بين الوزارة والاندية الرياضية او الاتحادات.
السيد احمد راضي رئيس لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب
بين ان التاخير نتج عن تعطيل في تقدير الوزارة للقانون الجديد بعد اضافة وتغير بعض البنود المهمة في القانون الذي رفع لمجلس النواب في المرة الاولى ونحن الان جادون في طرحة لقرائة ثانية من اجل اقراره بالسرعة الممكنة مع وضع وتفعيل قوانين اخرى تخص تنسيق الاندية الرياضية مع المؤسسات والوزارات التابعة لها بما يحمي الرياضين من التدخل المباشر تحت بند الوصاية لمالية والادارية للوزارة التي يتبع لها النادي الرياضي.
موضحا اننا بصدد عقد مؤتمر وندوات متعددة، لقاء بالخبراء والاساتذة الاكادمين في مجال الرياضة.
لمعرفة ارائهم والوصول الى نتائج مرضية واليات عمل مشتركة تسهل تواصل التنسيق المثمر دون حدوث مشاكل.
وعن خصخصة الاندية الرياضية قال السيد احمد راضي نحن لا نرى في لجنة الرياضة والشباب.
ان هذا الموضوع سيكون ذا فائدة في الوقت الراهن وقد يعمق من مشاكل لتمويل كون وجود اختلافات في مواقع الاندية جغرافيا وتجاريا فمنها يمكن فيه الاستثمار التجاري بسهولة ومنها من الصعب توضيف المحلات والمباني فيها لان تكون تجارية وتمول النادي الرياضي.
وقد تحدث تقاطعات نحن في غنى عنها في هذه الفترة.
مشيرا ان عمل اللجنة هو رقابي ولاغراض المتابعة ولا يمكن لها التدخل في اسباب خسارة بعض الفرق الرياضية في البطولات الاخير لكنها تتابع الخروقات في التنظيم او الادارة.

على صلة

XS
SM
MD
LG