روابط للدخول

في الموصل تفاؤل بدور القوائم المحلية في المجلس الجديد


إذاعة العراق الحر – الموصل

بعد اعلانها، نالت النتائج الاولية لانتخابات مجلس محافظة نينوى رضا العديد من اهالي مدينة الموصل، آملا في امن تقر به المدينة وضمانا لحقوق مواطنيها، مع تنشيط لاقتصادها وخدماتها بعد ما مر بها من ظروف صعبة. مواطن:
- نتائج الانتخابات مرضية، نتامل خيرا بعدها ان تحقق القوائم الفائزة لوعودها.
مواطنة:
- لم اكن اتوقع مثل هذه النتائج الجيدة وفرحنا بها، واتمنى ان يكون العراق بخير.
ومع هذا لم تخلو نتائج انتخابات نينوى من ملاحظات بعض مواطني المحافظة:
- اشعر ان النتائج غير عادلة وليس بصالح قائمة الحدباء الوطنية التي صوت لها الكثيرين، واحتمال ان يكون هناك تلاعب بالنتائج حسب ما يشاع بالشارع.
وبحسب مفوضية الانتخابات، فان ثمانية واربعين واربعة اعشار بالمئة من اصوات ناخبي نينوى حصلت عليها قائمة الحدباء الوطنية، وهي اعلى نسبة بين القوائم الانتخابية المتنافسة الاخرى، ما سيفرز وبحسب مراقبين قوى سياسية جديدة على الساحة الموصلية، قدمت وعودا لتغيير واقع نينوى نحو الافضل حسب قولها. منسق قائمة الحدباء الوطنية ( اثيل النجيفي ) تحدث لاذاعة العراق الحر عن هذا، وعن نتائج انتخابات نينوى:
- النتائج مرضية لحد ما وقبلنا بها، ولدينا طعونات قدمناها الى مفوضية الانتخابات حالت دون تمكن الكثيرين من التصويت، وكنا نتوقع حصولنا على نتائج اوسع مما حصلنا عليه، ونامل ان نحقق ما وعدنا به المواطنين.
وبرغم اقرارها بنتائج الانتخابات، فقد قدمت الكثير من القوائم الانتخابية في نينوى طعونا بسير العملية الانتخابية، التي صاحبها وحب قول ( يحيى عبد محجوب ) عن قائمة الحزب الاسلامي العراقي في نينوى خروقات حرمت الاف الناخبين من الادلاء باصواتهم:
- نحن نشك بنتائج الانتخابات ولدينا طعون وشكاوى، خاصة وان عشرات الاف من الناخبين لم يتمكنوا من التصويت بسبب عدم ظهور اسمائهم، ونحن سنتعاون مع كل القوائم الانتخابية خدمة لمحافظة نينوى واهاليها.
مهما اختلفت آراء الناخبين والمرشحين في نينوى بشان انتخابات مجلس المحافظة وما تمخضت عنه من نتائج، الا انها اجمعت على ان يخدم المجلس القادم المحافظة وابنائها وتعويضهم عما فاتهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG