روابط للدخول

صحفيو النجف يعترضون على تحجيم دخولهم المراكز الانتخابية


أيسر الياسري – النجف الأشرف

كما هم العراقيون يستعدون لخوض انتخابات جديدة بعد أيام قلائل، يستعد الصحفيون العراقيون لتغطية تلك الانتخابات بكافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة. صحفيو النجف اعترضوا على بعض الآليات التي اتخذتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف خلال استعدادها لإجراء العملية الانتخابية فيما يخص التغطية الإعلامية بتخصيص مركزين فقط مسموح بدخول الإعلاميين لهما من أصل 303 مركزاً.

الصحفي حسن الموسوي يرى أن هذا التحديد سوف يقيد عمل الصحفيين في يوم الاقتراع ويولد لديهم بعض المخاوف بسبب عدم السماح لهم بالتنقل بحريه بين مراكز الاقتراع.

إلى ذلك أشار البعض الآخر أن الانتخابات السابقة جرت وسط وضع أمني غير مستقر شهدته معظم المدن العراقية، لذا كان من الضروري اتخاذ إجراءات أكثر احترازا من أجل حماية المواطنين لا سيما الصحفيين، أما في الوقت الحاضر فالعراق يشهد استقراراً أمنياً في معظم محافظاته وحسب الصحفي منير الجمالي.

فيما يرى البعض الآخر أن تحديد المراكز المتاحة للتغطية الإعلامية يكمن في تخوف المفوضية من حدوث بعض الأخطاء أثناء عملية الاقتراع مما يتيح الفرصة أمام ما أسموهم بغير المستفيدين من الانتخابات في استغلالها إعلامياً للطعن في نزاهتها وحسب الصحفي أحمد الحكيم.

من جانب آخر أكدت مديرة مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف بشرى الزاملي أن الأمر لا يتعلق بالوضع الأمني وإنما يتعلق بتنظيم العملية الانتخابية عموما وقدر تعلقها بالخطط الموضوعة، وأن فتح جميع المراكز أمام التغطية الإعلامية سيولد إرباكاً أثناء سير عملية الاقتراع.

على صلة

XS
SM
MD
LG