روابط للدخول

الأحزاب الكردية يتهمون وزارة الدفاع باتخاذ إجراءات أحادية ونقل الضباط الكرد من كركوك


نهاد البياتي – کرکوك

الاحزاب الكردية في كركوك اتهمت وزارة الدفاع باتخاذ اجراءات احادية لنقل الضباط الكرد من الوحدات المتمركزة في المحافظة فضلا عن نشرها لقطعات عسكرية في المناطق الكردية التي تتمتع بالامن والاستقرار، هذه الاتهامات يرى البعض بانها تهدد بازمة جديدة مشابهة لما حصل في خانقين قبل اشهر. ويقول عضو مجلس محافظة كركوك عن المجموعة الكردية كامران كركوكي ان مشكلة كركوك سياسية ويجب عدم اللجوء الى القوة العسكرية لحلها.
الاطراف العربية في كركوك ترى ان الجيش العراقي يؤدي واجبه والدور المناط به ومن حقه التحرك وفق الضرورات الامنية كما ان الاطراف التركمانية القريبة من الائتلاف العراقي الموحد تؤيد اجراءات الجيش في المنطقة ويقول عضو مجلس محافظة كركوك عن المجموعة العربية محمد خليل الجبوري ان من حق الجيش ان ينتشر في الحدود الأدارية لكركوك.
فيما يرى تحسين كهيه عضو مجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك ان الكرد هم من لا يرغبون التطوع في الجيش.
الجيش العراقي نفى الاتهامات الموجهة اليه مشيرا الى ان الجيش في كركوك يضم مكونات المنطقة كافة وان تحرك الجيش حق يكفله الدستور العراقي اللواء الركن عبد الامير رضا الزيدي/ قائد الفرقة 12 المتمركزة في كركوك اكد لأذاعتنا وجود نسب كبيرة من الضباط والجنود الكرد في تشكيلته.

قائد الفرقة الثانية عشر اكد ان هناك من لا يريد نجاح الجيش العراقي دون ان يسميه معلنا ان اهمية كركوك تكمن في المنشآت النفطية ومسؤولية حمايتها تقع على عاتق الجيش العراقي.

على صلة

XS
SM
MD
LG