روابط للدخول

لجنة العلم في مجلس النواب تواجه اراء لبرلمانيين بشأن عدم قانونية عمل تلك اللجنة


حسن راشد – بغداد

شأنه شان كل القضايا المنظورة امام مجلس النواب اصبح موضوع اختيار علم جديد للعراق مادة للنقاش والتقاطعات بين من يرى ضرورة الالتزام بالآليات الدستورية واستكمال مهمة لجنة العلم بعرض النماذج الستة المختارة من المسابقة العام للتصويت، وبين من يرى ان عمل اللجنة لم يستند الى اساس قانوني، من ثم فان كل ما نتج عنه لم يكن بالمستوى المطلوب كما يقول النائب حميد رشيد معلة.
وكانت لجنة العلم التي شكلت بقرار من مجلس النواب مطلع 2008 قد اختارت ستة نماذج من المشاركات التي تقدم بها فنانون ومواطنون، وعرضتها على رئاسة المجلس تمهيدا لعرضها للتصويت على دفعتين وبواقع ثلاثة نماذج في كل دفعة. عضو اللجنة شذى العبوسي توضح ما توصلت اليه اللجنة.

الجدير بالذكر ان الفترة القانونية لعملية اختيار علم جديد للعراق ستنتهي نهاية الشهر المقبل. وتقول العبوسي ان مجلس النواب سيصوت على النماذج المعروضة بعد الانتهاء من اختيار رئيس جديد للبرلمان.
ويقول النائب حميد معلة ان بعض القوى طالبت لجنة العلم بوضع العلم الحالي ضمن النماذج الستة المعروضة على المجلس الا ان اللجنة لم تستجب.
ويؤكد معلة ان هناك اتجاها داخل مجلس النواب يدعو الى الابقاء على العلم الحالي المعدل عن العلم العراقي الذي كان معتمدا زمن النظام السابق.

على صلة

XS
SM
MD
LG