روابط للدخول

80 شابة وشاباً يشاركون في مخيم للتعايش السلمي للأديان والقوميات


عبد الخالق سلطان – دهوك

في قضاء سميل - الواقع في غرب محافظة دهوك والتي تتميز بتنوعها الديني والقومي - قامت منظمة (كسكوسور) للتعايش السلمي بتنظيم مخيم للتعايش السلمي بين الأديان والقوميات المتواجدة في قضاء سميل، وشارك فيه 80 شاباً منهم 30 فتاة.

نائف علي إيبو مدير المخيم أوضح أن الهدف الأساسي من إقامة هذا المخيم هو "ترسيخ مبادئ التعايش السلمي بين الأطياف والقوميات المتواجدة في سميل". إيبو أشار إلى أنهم سيقومون "بفعاليات متنوعة خلال أيام المخيم تجسد التعايش السلمي في المنطقة مثل إلقاء المحاضرات و تنظيم ورش العمل إضافة إلى فعاليات فنية وترفيهية ورياضية".

مريم عادل عضو الهيئة الإدارية لمنظمة (كسكوسور) أوضحت أن المخيم "كان حاجة ملحة لأهالي المنطقة التي امتازت بتنوعها الديني والقومي وهي ضرورية لتجسيد روح المحبة بين الأطياف المتواجدة في المنطقة".

الشابة سازان فرمان وهي إيزيدية قدمت من مجمع خانك الذي تسكنه الغالبية الإيزيدية بينت أنها فرحة جداً بهذا المخيم ووجدته "فرصة للتفاهم مع الديانات الأخرى وطريقة للتعايش السلمي".

أما الشاب ليفون آشور وهو طالب في الصف الثاني متوسط وقدم من قرية سيجي المسيحية بين أنه استطاع "من خلال هذا المخيم التعارف على أشخاص من الديانة الإيزيدية والإسلامية".

يذكر أن هذا المخيم الذي سيستمر لمدة أسبوع واحد يعد الأول من نوعه على مستوى محافظة دهوك.

على صلة

XS
SM
MD
LG