روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الخميس 18 كانون الاول


محمد قادر

العناوين الرئيسة لصحف بغداد ليوم الخميس ابرزت زيارة رئيس الوزراء البريطاني كوردن براون الى العراق. و لخصت جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي في مانشيتها ابعاد هذه الزيارة بتحديد موعد للانسحاب واستثمارات بالمليارات وبروتوكولات للتعاون.

وفي جريدة الصباح ايضاً نقرأ ان أكثر من مليوني زائر بينهم آلاف العرب والأجانب يحيون عيد الغدير في النجف .. وسط إجراءات أمنية مشددة وخطة صحية أعدت لانجاح المناسبة.
وعلى صعيد آخر .. باشرت وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة المالية تنفيذ مشروع المناطق الحرة حول مطار بغداد الدولي، فيما وقّعت الوزارة مذكرة تفاهم مع فرنسا في مجال تأهيل قطاع الطيران الجوي.

وبالعودة الى الشأن السياسي نطالع في صحيفة المشرق ما اكدته مصادر برلمانية للصحيفة من استقالة رئيس مجلس النواب محمود المشهداني بعد مشادة كلامية مع عدد من النواب أثناء جلسة البرلمان التي عقدت الأربعاء.
في حين اشارت صحف آخرى كالطبعة البغدادية من صحيفة الزمان الى تراجع المشهداني بتقديم استقالته. معرباً النائب عادل برواري عضو لجنة الامن والدفاع عن اسفه من ان بعض وسائل الاعلام تبالغ وتستعجل في نقل الاخبار. بحسب تعبيره

هذا وفي الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني وفي احدى مقالات الرأي المنشورة فيها، يبين ساطع راجي بان مصطلحاً سياسياً جديداً قد دخل الى نفـــق التشويه في العراق خلال الحملة الانتخابية هذه، وهو مصطلح "المستقل" لينضم بذلك الى المجموعة الكبيرة من المصطلحات التي فقدت دلالتها الحقيقية في حمى المناورات والاحتيالات. بحسب وصف الكاتب
ويشير مراقبون وساسة الى ان العدد الاكبر من القوائم "المستقلة" يتبع أحزابا معينة وتحظى بالدعم المالي والاعلامي من تلك الاحزاب. ويعود راجي ليقول: إذا كانت الخطوة الاولى للعمل تقوم على الغش فكيف سيكون مستوى الآداء المستقبلي؟ وما هو حجم الالتزام بالوعود والبرامج؟ وأية نزاهة نتوقعها في المرشح إذا ما حقق الفوز؟!.
وكما نشر في جريدة الاتحاد

على صلة

XS
SM
MD
LG