روابط للدخول

شأن العراقي في الصحف الأردنية ليومالاثنين 8 كانون الأول


فائقة رسول سرحان – عمّان

نبدأ جولتنا من صحيفة الدستور شبة الرسمية التي قالت ان وزيرة حقوق الانسان وجدان السالم نفت في تصريحات صحفية أن يكون هناك حالات تعذيب داخل السجون العراقية الخاضعة لإشراف وزارة العدل، مشيرة إلى أن "المشكلة الرئيسة التي تعاني منها السجون العراقية هي الازدحام".

وكشفت السالم عن قيام الجانبين العراقي والأمريكي بتشكيل لجان تدرس وضع المعتقلين العراقيين لدى القوات الامريكية لغرض تسليمهم للسلطات العراقية، حسبما تنص عليه الاتفاقية العراقية الامريكية.
من جهتها قالت صحيفة الرأي الرسمية ان حكومة اقليم كردستان بدأت منذ مطلع كانون الاول الجاري تطبيق اجراءات جديدة للقادمين من مناطق اخرى في العراق تتضمن تسهيل شروط الاقامة في الاقليم ونقلت عن نوزاد هادي محافظ اربيل، ان الاجراءات الجديدة تمنح تسهيلات اكثر لكل من يقصد الاقليم. منها الغاء شرط وجود الكفيل والحصول على اذن للاقامة من خلال ملئ استمارة تتضمن معلومات عنه.

وعلى صعيد اخر قالت صحيفة العرب اليوم ان الشركة الاردنية للطيران" وبالتعاون مع شركة الخطوط الجوية العراقية والشركة الوطنية العراقية للطيران سيرت اول رحلة لتدشين مطار النجف الدولي امام الملاحة الجوية، وبينت الصحيفة ان الطائرة الاردنية هبطت في مطار النجف الدولي ظهر السبت الماضي وعلى متنها 60 اعلاميا يمثلون وسائل اعلام عربية واجنبية، وقد استقبل الطائرة والاعلاميين وممثلي عدد من الفعاليات الاقتصادية محافظ النجف الاشرف ونائبه وعدد من المسؤولين العراقيين، مرحبين بهذه الرحلة التي تعتبر الاولى من نوعها عبر التاريخ، لما لها من معان مهمة واهمية تجارية واجتماعية كبيرة، وتضع مطار النجف الدولي على خارطة المطارات الاقليمية والدولية.

ومن الاخبار المتعلقة بالشأن الرياضي نقلت صحيفة الغد عن امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم احمد عباس قولة ان الاتحاد ارسل السبت الماضي مجمل اللوائح المتصلة باجراء انتخاباته المقبلة الى الاتحاد الدولي (فيفا) وحدد فيها اعضاء الهيئة العامة التي يسمح لها بالمشاركة بـ107 عضو تماشيا مع التوجهات الحكومية المطالبة بتوسيع عمومية الاتحاد العراقي.

على صلة

XS
SM
MD
LG