روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاثنين 17 تشرين الثاني


محمد قادر

اهتمت صحف بغداد ليوم الاثنين بخبر اقرار الاتفاقية الامنية او اتفاقية انسحاب القوات الامريكية من قبل مجلس الوزراء.
فجاءت في عناوين صحيفة المشرق ان الاتفاقية غير متكاملة او انها وصفت باتفاقية الاذعان من قبل هيئة علماء المسلمين، كما ان مواطنين في مدينة الصدر اعتبروا الحكومة قد تسرعت في اقرار الاتفاق.
في حين اشارت جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي الى ان هناك تحركات سياسية بدأت سريعا عقب اقرار المجلس للاتفاق وتسلم مجلس النواب نسخة منه، مضيفة الصحيفة ونقلاً عن مصدر برلماني وصفته بالمطلع بان هذه التحركات تأتي لايجاد تحالفات بين القوى النيابية المؤيدة او المعارضة لتمرير الاتفاقية.

وعلى صعيد آخر قال مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية بانه تمت مصادقة مجلس المفوضين في المفوضية على تكوين اقليم البصرة لاستيفائه الشروط القانونية مبيناً انه سيتم تحديد المكان والزمان لتقديم اسماء الناخبين تمهيدا لاجراء الاستفتاء على الاقليم الذي سيجري بعد 3 اشهر.

نبقى مع الزمان، وعلى خلفية ما ورد في صحيفة فلبينية من ان الحكومة العراقية طلبت من جمهورية الفلبين رفع الحظر على انتقال العمال من رعاياها للعمل في العراق. استنكر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق وكالة جبار طارش في تصريح للصحيفة، استنكر طلب الحكومة واصفا اياه بانه تعطيل لطاقات عمالية عراقية بدلا من تشغيلهم في اعادة اعمار العراق. وشدد طارش على ان عدد العمال العاطلين عن العمل المسجلين بلغ اكثر من 45% وهم مسجلون في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. على حد ما نشر في صحيفة الزمان

واخيراً نطالع في الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني ان الوجبة الثانية من حجاج بيت الله الحرام قد توجهوا الاحد، من مطار السليمانية الدولي الى الديار المقدسة بحسب مصدر مطلع من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان. علماً ان الوجبة الاولى إنطلقت عن طريق مطار اربيل الدولي يوم الجمعة الماضية.

على صلة

XS
SM
MD
LG