روابط للدخول

صحيفة عربية: كتلة التحالف الكردستاني تستبعد إجراء تعديل وزاري


اوردت صحيفة "الرأي" الكويتية تأكيد النائب حسن العلوي بان عديدين في الشارع العراقي سيصدقون أن صدام حسين حي يرزق. وبيّن العلوي للصحيفة في اتصال هاتفي من بيروت ان التسجيل الصوتي في موقع الـ(يوتيوب) فعلاً له، أما ان يكون الطرف الآخر المتكلم صدام حسين فهو موضوع آخر. فيما قال نجله عمر إن صوت والدي واضح، وبالتالي فإن التسجيل غير مفبرك، لكن الطرف الآخر، هو شخص يدّعي أنه صدام، مضيفاً للصحيفة بان الاتصال الهاتفي تم مع والده منذ شهر تقريباً، وان والده ادرك تماماً أن من تحدث إليه ليس بصدام حسين وأن حزب البعث ربما أراد إيصال رسالة ما له وقام بتنفيذها بهذه الطريقة. هذا ونقلت الصحيفة الكويتية عن خضير المرشدي الممثل الرسمي لحزب البعث العراقي (جناح الدوري) المقيم في سوريا، نقلت عنه قوله ان شريط اليوتيوب مفبرك وغير صحيح على الإطلاق.

وفي تصريح لصحيفة "الوطن" الكويتية، اكد رئيس كتلة التحالف الكردستاني فؤاد معصوم ان الحديث مازال مبكراً عن إجراء أية تغييرات كبرى في تشكيلة الحكومة العراقية الحالية. مضيفاً ان ما يجري الآن من تصريحات حول إجراء تعديل وزاري ما بعد المائة يوم لم تطرح في اللقاءات السياسية بين الكتل البرلمانية المشاركة في حكومة الشراكة الوطنية.

وفي صحيفة "الاتحاد" الاماراتية ينتقل محمد عارف الى الاجواء الفنية بحديثه عن اعمال الفنان العراقي ضياء العزاوي، مشيراً الى انه وفي ستينيات القرن الماضي فاجأ الوسط الفني في بغداد بمعرضه الشخصي الأول تحتله رسوم مأساة كربلاء التي استشهد فيها الحسين، لتكون صرخة احتجاج على سفك الدم العراقي في ثورات وثورات مضادة. وبعد نحو نصف قرن، صالة بكاملها في متحف الفن العربي الحديث بالدوحة احتلها نصب حصان الحسين مطعوناً بالسهام ومحمولاً على دبابة أميركية، وتحوطه خمسمائة زهرة في جفنات بيضاء تومض بأسماء خمسمائة شهيد من علماء العراق وأطبائه ومهندسيه ورؤساء وأساتذة جامعاته ومعاهده الأكاديمية. ويقول عنه عارف إنه أحد أهم القوى الفاعلة في مجالي الفنون والثقافة العربيتين، فقد كان منذ السبعينيات في طليعة فناني العالم العربي في توجيه الرسامين والقائمين على الفنون، معتبراً الكاتب نفسه واحداً منهم.
XS
SM
MD
LG