روابط للدخول

حمى الإعتصامات المفتوحة تصل الى محافظة الأنبار


جانب من إعتصام الأنبار

جانب من إعتصام الأنبار

يبدو ان حمى الاعتصامات المفتوحة أخذت تنتقل من الموصل الى باقي محافظات العراق الاخرى، إذ تشهد محافظة الانبار ومنذ ثلاثة ايام اعتصاماً لشيوخ عشائر وابناء المحافظة في احدى ساحات كرة القدم قرب الطريق الدولي السريع.

المعتصمون الذين تزايدت اعدادهم بشكل كبير طالبوا بخروج القوات الاميركية من العراق، ووقف ما وصفوه بالتدخل الايراني بشؤون البلاد الداخلية، بالاضافة الى رفضهم تقسيم العراق، واخيرا اطلاق سراح المعتقلين الابرياء.

ويؤكد المتحدث الرسمي باسم معتصمي ساحة التحرير الشيخ عماد النطاح ان حشود المعتصمين لن تغادر هذه الساحة حتى تتحقق مطالبهم بشكل رسمي، بحسب تعبيره.

الى ذلك اكد الشيخ جاسم الغريري على ضرورة خروج القوات الاميركية من العراق في الوقت المحدد، وطالب الحكومة العراقية بتوفير الخدمات وفرص العمل للعاطلين، فيما رحب الشيخ محمد الدليمي بشيوخ العشائر الذين ينوون القدوم الى الانبار لمشاركة المعتصمين في ساحة التحرير، مشيراً الى ان المعتصمين لن يرحلوا حتى تتحقق مطالبهم.

ويشدد ثامر هتيمي، احد المشاركين في الاعتصام على ضرورة اطلاق سراح المعتقلين الابرياء، ومعاقبة المذنبين منهم، وطالب العشائر العراقية بدعم هذه الاعتصامات والتظاهرات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG