روابط للدخول

أهالي الزوية يناشدون الحكومة إنشاء جسر لإنقاذهم من مخاطر العبارة


نهاد البياتي – كركوك

العبارةالعبارة او الدوبة كما يسميها مواطنو قرية الزوية في قضاء بيجي حلت مكان الجسر للتنقل عبر نهر دجلة والتي اصبحت الوسيلة الوحيدة لتنقل الموظفين من شركة المصافي والأسمدة والزيت الذين يسمون رحلتهم هذه برحلة الموت ويقول احد موظفي شركة المصافي في بيجي انهم يعانون من الوصول الى اماكن عملهم وينتظرون ساعات ليعبروا نهردجلة الى الضفة الأخرى.
مئات السيارات الكبيرة والصغيرة ومواطنون ينتظرون دورهم للأنتقال الى الضفة الأخرى فيما العبارة ايضا تضل رهينة مناسيب المياه التي انخفضت كثيرا خلال هذا العام وقال سائق احدى العبارات ان انخفاض المياه يظهر جزر ضغيرة والتي تقف عائقا امام عبور العبارة.
سيارات عديدة سقطت في الماء وفقد كثيرون حياتهم وذوي الضحايا ومواطنون الذين يسكنون المنطقة ناشدوا الحكومة بناء جسر لأهمية المنطقة التي تربط محافظة صلاح الدين بكركوك وحتى اربيل ويروي المواطن احمد حسن قصة سقوط سيارته و فقدانه لزوجته وابنه وابنته.

المسؤولون في بيجي ايضا ناشدو الجهات العليا بناء جسر مشيرين الى وجود جسر عائم في المنطقة جرفته المياه عام اربعة وتسعين، لكن هذه المناشدات لم تلق الأستجابة من قبل الجهات المسؤولة ويقول الشيخ عبدالكريم علي البنيان عضو المجلس البلدي لقضاء بيجي.

نهر يفصل بين ضفتين من ارض العراق والحاجة هي جسر يسهل حركة المرور والأنتقال بين الضفتين.

على صلة

XS
SM
MD
LG