روابط للدخول

النجف تستضيف بطولة العراق لكرة الطاولة للمدارس الابتدائية والثانوية


ايسر الياسري – النجف

استضافت مدينة النجف البطولة المدرسية لكرة الطاولة والتي اقامتها المديرية العامة للتربية الرياضية في وزارة التربية وبالتنسيق مع النشاط الرياضي والكشفي في تربية النجف شاركت فيه منخبات تربية معظم المحافظات العراقية للمرحلتين الابتدائي والثانوي من فئة الذكور ولمدة اربعة ايام للفترة من20-10 ولغاية 24-10 ، واشار الخبير الرياضي والمسؤول على البطولة في وزارة التربية لطيف حسين العزاوي الى انه يعد اكبر تجمع رياضي في العراق والاول من نوعه مثل هكذا بطولات .
في حين اكد مدير النشاط الياضي والكشقي في تربية النجف زهير كاظم رائد مع ان التجربة ليست جديدة على النجف في استضافة مثل هكذا بطولات بسبب استقرارها الامني والتي بلغت اكثر من 18 بطولة لكنها لم تشهد من قبل مثل هكذا بطولة واسعة تشارك فيها معظم محافظات القطر.
الفرق المشاركة في البطولة عبرت عن ارتياحها لاقامتها في النجف وخصوصا الفرق التي تقطن في المناطق الغربية والشضمالية من العراق مؤكدين ان هذا التجمع يعيد العراقيين الى الصورة الحقيقية التي هم عليها من الوحدة والمساواة، رئيس فريق كركوك واللاعب السابق لكرة الطاولة اياد طاهر قال في حديث لاذاعة العراق الحر ، منذخمس سنوات لم تشهد محافظات القطر مثل هكذا بطولة مركزية.
فيما طالب البعض الاخر بزيادة عدد ايام البطولة كون كثرة الاعداد المشاركة فيها قد ولد الارهاق لدى اللاعهبين خصوصا ان البطولة قد قسمت الفرق الى اربع مجاميع بالنسبة للمرحلتين وحسب رئيس فريق تكريت فلاح داود خضير .
اما طلبة المدارس المشاركة فقد اختلفت ارائهم حول البطولة فمنهم من وجدها الفرصة المناسبة للمنافسة ، فيما قدم البعض الاخر المشاركة على الربح والخسارة لزيادة الخبرات .

على صلة

XS
SM
MD
LG