روابط للدخول

استعدادات رجال عشائر نينوى لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة


إذاعة العراق الحر – الموصل

مناقشة اوضاع الموصل الحالية وانتخابات مجلسها المحلي القادم ، واهمية ان تكون هذه عادلة تمثل كل الطيف العراقي ، كان محور لقاء موسع لنخب وشيوخ عشائر نينوى شهدته ناحية ربيعة غرب الموصل . . وهذا ما تحدث به لاذاعة العراق الحر ممثل قائمة الحدباء الوطنية ( طارق خروفة ):

"ما نصبو اليه هو ان تكون الانتخابات القادمة عادلة ونزيهة لان ما يحدث الان في الموصل من سلبيات سيؤثر على هذه الانتخابات ، وعلى مفوضية الانتخابات محاسبة من يحاول الاخلال بقوانينها ، ومن ذلك بعض الاعتقالات التي طالت عدد من العاملين في قائمتنا دون مبرر ، وفي هذا اللقاء ناقشنا الامور الخاصة بنينوى ونحن لن نكون الا مع عراق موحد ارضا وشعبا".

ما رافق الانتخابات السابقة من اخطاء دفع بعض شيوخ عشائر نينوى الى المطالبة بتجاوزها في الانتخابات القادمة ، وان تخضع هذه الانتخابات لاشراف مراقبين محايدين ، مع جهود اخرى لحل كافة المشاكل العالقة في المحافظة . . الشيخ ( مدلول الجربا ):

"نطالب بان تكون الانتخابات القادمة عادلة وبعيدة عن التزوير والاسماء الوهمية ، وهنا اود القول ان محافظة نينوى غير مشمولة بتطبيق المادة ( 140 )".

بيان رفع في لقاء شيوخ ووجهاء نينوى الذي حضره ممثل عن الامم المتحدة ، تضمن مطالب اهالي نينوى وحقوقهم المشروعة ، في مقدمتها انتخابات حقيقية ونزيهة تعيد الامن والاستقرار الى ربوع الموصل حسب ما جاء في البيان الذي تحدث عنه الشيخ ( عبدالله الاحمدي ) :
"وضحنا كل مانحتاجه في نينوى لممثل الامم المتحدة وفي مقدمة ذلك انتخابات حقيقية وعادلة حتى يعود الامن والاستقرار الى المحافظة".

اما ممثل الامم المتحدة فقد تحدث عن دورها في حل مشاكل محافظة نينوى :
"انا هنا للوقوف على المشاكل التي يعانيها اهالي نينوى والتي تسعى الامم المتحدة الى حلها ومساعدة المواطنين".

على صلة

XS
SM
MD
LG